18.1 C
بنغازي
2024-07-15
أخبار ليبيا

الحويج: الحكومة الليبية تعمل من أجل السلام ووحدة الليبيين جميعاً

الحويج: الحكومة الليبية تعمل من أجل السلام ووحدة الليبيين جميعاً. 

العنوان 

أكد وزير الخارجية بالحكومة الليبية عبدالهادي الحويج، أن الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد حكومة تعمل من أجل السلام ووحدة الليبيين جميعاً. 

الحويج: الحكومة الليبية تعمل من أجل السلام ووحدة الليبيين جميعاً - 417396470 389251063739325 6251797451150908964 n

وأضاف الحويج خلال مشاركته بالندوة الدولية حول السلام في أفريقيا والتي تنتظم في جامعة ماكيريري بالعاصمة الاوغندية كمبالا، أن الحكومة الليبية تعمل من أجل التنمية في كل مناطق ليبيا كونها جاءت عبر انتخابات حرة وديمقراطية تمثل إرادة الشعب الليبي عبر برلمانه المنتخب. 

بنغازي عاصمة الثقافة

وأشاد وزير الخارجية، بدور منظمة الأيسسكو وخاصةً مديرها العام سالم عبدالمالك وذلك لمنح مدينة بنغازي لقب عاصمة الثقافة في دول العالم الإسلامي للعام 2024م بالإضافة إلى العام 2023م استثنائياً وذلك نظراً للظروف التي مرت بها ليبيا خلال إعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة في الشرق الليبي. 

وعلى هامش الندوة التقى الحويج رئيس الوزراء الأوغندي السابق والمبعوث الخاص للرئيس الأوغندي يوري موسيفيني إلى ليبيا إماما مبابازي، وتناول اللقاء آخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا. 

يشار إلى أن الندوة أقيمت برعاية من الرئيس الأوغندي يوري كاغوتا موسيفيني، وبمشاركة المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم وحضور واسع من الدول العربية والأفريقية والإسلامية. 

اقرأ المزيد:

الحويج ينتقد السياسات والتدخلات الأجنبية وسياسات الدول الكبرى في العالم الثالث 

 

أخبار ذات صلة

حومة وأبوزريبة يبحثان الأوضاع الأمنية في البلاد

الصديق محمد

المغرب تُشيد بمستوى الأمن والاستقرار في مدن الحكومة الليبية بفضل جهود الجيش

الصديق محمد

الكهرباء والطاقات المتجددة: عودة تدريجية للتيار في مناطق بنغازي المتضررة من الكوابل المعطوبة

الصديق محمد