18.1 C
بنغازي
2024-04-30
أخبار ليبيا

باثيلي يتطلع إلى التعاون مع نائبته الجديدة للدفع بالعملية السياسية في ليبيا

عبدالله باتيلي

العنوان-طرابلس

أعرب المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبدالله باثيلي، عن تطلعه إلى التعاون مع نائبته الجديدة للشؤون السياسية الأمريكية، ستيفاني خوري، للدفع بالعملية السياسية في ليبيا.

وقال باثيلي في تغريدة له عبر موقع إكس: “أتطلع للعمل معا للدفع بالعملية السياسية في ليبيا قُدماً”.

جاء ذلك عقب إصدار الأمين العام بتعيين خوري نائبة للممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية.

وأوضحت البعثة الأممية أن خوري تتمتع بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في دعم العمليات السياسية، ومحادثات السلام والوساطة في حالات النزاع وما بعد النزاع، بما في ذلك في منطقة الشرق الأوسط.

كما أن لها تجربة تفوق 15 عامًا من العمل مع الأمم المتحدة في العراق ولبنان وليبيا والسودان وسورية واليمن. وشغلت السيدة خوري مؤخرًا منصب مديرة الشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان.

وقالت البعثة أن خوري قبل انضمامها إلى الأمم المتحدة، عملت زميلة باحثة في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية ومع عدد من المنظمات غير الحكومية، بما في ذلك منظمة البحث عن أرضية مشتركة.

وحصلت على درجة الدكتوراه في الفقه القانوني ودرجة البكالوريوس في الآداب في الحكومة من جامعة تكساس بالولايات المتحدة، وتتحدث اللغتين العربية والإنجليزية.

وشغلت خوري عدة مواقع مهمة منها: منصب مدير الشؤون السياسية للبعثة الأممية بالسودان في 2022، وكذلك منصب القائم بأعمال بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة في الفترة الانتقالية في السودان 2021، وممثلة عن مكتب المستشار الخاص للأمم المتحدة بصنعاء، ومديرة لمكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في بيروت، وممثلة لمبعوث الأمم المتحدة إلى سورية.

وتأتي خوري في هذا المنصب خلفا لريزدون زينينغا نائب الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية السابق والذي شغل المنصب منذ 16 ديسمبر 2022.

 

أخبار ذات صلة

الصغير: حماد ترك باثيلي ينتظر ولم يعطي زيارته أكبر من حجمها

الصديق محمد

خلال لقائه تاجاني..باثيلي: جددنا الدعوة للنواب والدولة لتسهيل إجراء الانتخابات في 2023 

أسامة محمد

الدبيبة يناقش مع باثيلي نتائج لقاءاته ومشاوراته الأخيرة مع الأطراف المحلية والدولية

أسامة محمد