19.9 C
بنغازي
2024-03-29
الأخبارمال وأعمال

ارتفاع أسعار النفط مع تلاشي المخاوف المصرفية

ارتفاع أسعار النفط مع تلاشي المخاوف المصرفية - PSD العنوان Copy 21

العنوان

ارتفعت، أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الإثنين، مع انحسار المخاوف بشأن الاضطرابات في القطاع المصرفي، في حين زادت تعليقات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال عطلة نهاية الأسبوع من التوترات الجيوسياسية في أوروبا.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 75.32 دولار للبرميل في الساعة 0040 بتوقيت جرينتش. وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69.65 دولارًا للبرميل، مرتفعًا 39 سنتًا أو 0.6 بالمئة، بحسب رويترز.

ارتفع خام برنت بنسبة 2.8 بالمئة الأسبوع الماضي، في حين ارتد خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.8 بالمئة، مع انحسار التوترات في قطاع البنوك.

كما تم دعم الأسعار بعد أن قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنه سينشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا، مما أدى إلى تصعيد التوترات الجيوسياسية في أوروبا بشأن أوكرانيا.

وانتقد حلف شمال الاطلسي بوتين يوم الأحد لما وصفه بخطابه النووي “الخطير وغير المسؤول”.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، يوم الجمعة، إن موسكو تقترب جدا من تحقيق هدفها بخفض إنتاج الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميا إلى حوالي 9.5 مليون برميل يوميا.

وتأثرت صادرات المنتجات النفطية الروسية، حتى الآن، أكثر من صادرات النفط الخام، بسبب الحظر الأخير، الذي فرضه الاتحاد الأوروبي، حيث علقت أطنان من الديزل على السفن التي تنتظر المشترين.

أخبار ذات صلة

برنت يلامس 86 دولارا للبرميل مع تصاعد القتال بين روسيا وأوكرانيا وفي الشرق الأوسط

فاتح محمد

الوطنية للنفط: إنتاج النفط الخام بلغ مليون و241 ألف برميل يوميًا خلال 24 ساعة  

أسامة محمد

الوطنية للنفط تكشف الكميات المنتجة من النفط الخام ومشتقاته خلال فبراير 2024 

أسامة محمد