18.1 C
بنغازي
2024-04-27
الأخبارأخبار ليبيا

مصراتة: متظاهرون يطالبون برحيل عقيلة والدبيبة والكبير احتجاجا على تردي الوضع المعيشي

رفعوا لافتات ضد عقيلة والدبيبة والكبير.. متظاهرون غاضبون في مصراتة يطالبون بتحسين الوضع المعيشي

العنوان

طالب متظاهرون غاضبون أمام قاعة الشعب في مصراتة احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية في ظل فرض رسوم إضافية على بيع النقد الأجنبي برحيل كل من عقيلة صالح رئيس البرلمان والصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي وعبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة.

وحمّل المتظاهرون، الأجسام السياسية مسؤولية ما آلت له الأوضاع من تردي المستوى المعيشي للمواطن وعدم وجود استقرار اقتصادي في البلاد، معبرين عن رفضهم للقرار الصادر من رئيس البرلمان بفرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي بمعدل 27% على جميع الأغراض.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب برحيل عقيلة صالح رئيس البرلمان والصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي وعبدالحميد الدبيبة رئيس الحكومة الوحدة، ثم قاموا بإحراقها.

وطالب المتظاهرون في مصراتة الجهات القضائية بمحاسبة جميع “الأجسام السياسية شرقًا وغربًا والحكومتين القائمتين على إهدار الأموال بدون رقيب ولا حسيب”.

رفعوا لافتات ضد عقيلة والدبيبة والكبير.. متظاهرون غاضبون في مصراتة يطالبون بتحسين الوضع المعيشي

مصراتة.. مطالب بسحب قرار فرض رسم على النقد الأجنبي

وطالب المتظاهرون رئيس البرلمان بسحب قراره بشأن النقد الأجنبي لما له من تبعات سلبية على المواطن وتردي المستوى المعيشي له.

كما طالبوا محافظ مصرف ليبيا المركزي بوضع سياسات نقدية وحلول جذرية المشكلة السيولة بالمصارف وفتح الحوالات لجميع الأغراض، لكي يستطيع المواطن حلحلة مشاكله من حوالات للعلاج والدراسة وما إلى ذلك.

وشدد المتظاهرون من أمام قاعة الشعب في مصراتة على أن المواطن الليبي هو الوحيد المتضرر من تبعات هذه الإجراءات، وهو الوحيد الواقف بالطوابير لساعات طويلة ليأخذ مرتبه.

وعبّر المتظاهرون عن استيائهم من سياسة الحكومة برئاسة الدبيبة والمؤسسة الوطنية للنفط في تعاملها مع إيرادات النفط ومقايضتها في التعاملات المالية مع جهات خارجية خارج نطاق الدورة المستندية المالية للدولة الليبية.

أخبار ذات صلة

الصغير: “الأفاق” الكبير سيعود لـ “التافه” الدبيبة.. لا مفر

أسامة محمد

تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية

الصديق محمد

مصرف الوحدة: سنبدأ في استقبال إيداعات فئة “50 دينارا” اعتبارا من الأسبوع المقبل

فاتح محمد