18.1 C
بنغازي
2024-04-27
حوادث

أمن بنغازي: القبض على شخص يدير عصابة متخصصة في سرقة المنازل

أمن بنغازي: القبض على شخص يدير عصابة متخصصة في سرقة المنازل

العنوان 

ذكرت مديرية أمن بنغازي أن قسم البحث الجنائي، كشف تفاصيل ضبط شخص يُدير تشكيلًا عصابيًا يمتهن سرقة المنازل حيث تقدر السرقات بمبالغ ضخمة ومن ضمن السرقات مصوغات ذهبية. 

وأوضحت المديرية أن مواطنًا تقدم ببلاغ في وقت سابق وقيدت الواقعة ضد مجهول حيث أفاد ان مصوغات ذهبية ومواد كهربائية ومبلغًا ماليًا سرقت من منزله وهذه الأغراض تخص تجهيز أخواته كونهن مقبلات على الزواج وتقدر قيمة المسروقات بمبلغ وقدره 50.000 ألف دينار. 

خيوط القضية

وأضافت المديرية أن رئيس القسم أصدر تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب حيث تم انتقال اعضاء وحدة القبض إلى مكان الواقعة بمنطقة بوعطني وتمكن أعضاء التحريات من التوصل لمعلومات تفيد بأن مركبة نوع سامسونغ بيضاء اللون وعلى متنها شخصين كانت تتردد على المنطقة. 

أمن بنغازي: القبض على شخص يدير عصابة متخصصة في سرقة المنازل - 432057810 797280815770659 4263044744815170256 n

ولفتت المديرية إلى أن أعضاء التحريات تمكنوا من ضبط مركبة بنفس المواصفات وعلى متنها أحد الأشخاص وبتفتيشها احترازياً عُثر على حقيبة بها مستندات تخص الشاكي وعائلته واتضح أنه لم يتخلص منها ولاتزال موجودة بالمركبة. 

وأكدت أنه تم العثور كذلك على بعض المواد الكهربائية وقطعة حشيش صغيرة وقرص من حبوب الهلوسة، لافتة إلى أنه حاول الهرب وصدم مركبات المواطنين. 

اعتراف المتهم

وأفادت المديرية أنه جرى الانتقال به إلى القسم وبالاستدلال معه تبين أنه يدعى أ.ر.ب من مواليد 1998 واعترف بسرقة منزل الشاكي وكان برفقته أحد الأشخاص جاري البحث عنه. 

وأشارت المديرية إلى أنه اعترف بسرقة شقة مواطن بحي المشير وتقدر السرقات بمبلغ وقدره 15 ألف دينار، إضافة إلى سرقة منزل مواطن بمنطقة شبنة وتقدر المسروقات بمبلغ وقدره 10 آلاف دينار واعترف بعدة سرقات أخرى. 

وأضافت مديرية أمن بنغازي أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله وإحالته إلى النيابة العامة. 

اقرأ المزيد:

أمن بنغازي: مداهمة منزل بمنطقة المساكن يُستخدم كوكر للاتجار بالممنوعات 

 

أخبار ذات صلة

أمن بنغازي: شرطة سيدي خليفة تضبط مصريًا بحوزته كمية من وقود الديزل 

شرطة العروبة: تضبط مصريًا سرق مبلغًا ماليًا وهواتف من سيارة مواطن 

أبوزريبة يبحث الأوضاع الأمنية في بنغازي

الصديق محمد