18.1 C
بنغازي
2024-07-22
أخبار ليبيا

تعليم الدبيبة: إلغاء امتحانات 128 طالبا لِمساهمتهم في الغِش 

تعليم الدبيبة: إلغاء امتحانات 128 طالبا لِمساهمتهم في الغِش 

العنوان 

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم لِشؤون المراقبات مُحسن الكبيّر إلغاء امتحانات 128 طالبا لِمساهمتهم في الغِش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الاِمتحان. 

وأوضح الكبير أنه تم إلغاء 116 طالبًا بالقسم العِلمي خلال اِمتحان مادة الإحصاء، و12 خلال امتحان مادة علم النفس النّمو بالقسم الأدبي. 

وأشار إلى أن هؤلاء الطلبة بمراقبات مرادة – تينيناي – الجديدة – جنزور – الحرابة – البركت – طبرق – الجميل – غريان – زلطن – الزنتان – بنغازي – سرت – مصراتة – الخمس – سلوق – إجدابيا – الكفرة – أبو سليم – العجيلات – العربان – البوانيس – ربيانة – زليتن – بني وليد – ترهونة – قصر الأخيار – تاجوراء – سوق الجمعة – الشويرف – صبراتة – القرضة الشاطئ. 

وزارة التعليم: انطلاق اِمتحانات شهادة إتمام مَرحلة التّعليم الثانوي لـ 115110 طالب وطالبة 

وأشار إلى إعفاء 29 لجنة إشراف على امتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، وإحالتهم للتّحقيق الإداري، لتقصيرهم في أداء واجبهم في ضبط حالات الغش بلجان الامتحان. 

وحذرت الوزارة طُلاب الشهادة الثانوية، من تصوير ورقة أسئلة الاِمتحانات ونشرها على مواقع التّواصل الاِجتماعي، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة المحافظة على ورقة الأسئلة وعدم رميها تفاديًا لاستغلالها من قبل البعض، وإرسالها عبر مواقع التواصل قبل انتهاء زمن الامتحان وأنّ ذلك يعد حالة غش. 

كما حذرت الطلاب من اصطحاب الهاتف النّقال وآلات التّسجيل أو أيّ أجهزة إلكترونية، إضافة إلى الآلة الحاسبة المُخزّنة وكل ما يتعلّق بالمواد الدراسية من كتب ومذكِّرات، وكراسات داخل قاعة الامتحان، لأن اصطحابها حالة من حالات الغش. 

اقرأ المزيد:

وزارة التعليم: انطلاق اِمتحانات شهادة إتمام مَرحلة التّعليم الثانوي لـ 115110 طالب وطالبة 

أخبار ذات صلة

تعليم الدبيبة تعتزم تنفيذ برنامج تدريبي مُشترك حول إدماج الذكاء الاِصطناعي في المناهج التّعليمية

أسامة محمد

بسبب الغش.. إلغاء امتحانات 90 طالبًا بالشهادة الثانوية وإيقاف 18 مشرفًا

الصديق محمد