18.1 C
بنغازي
2024-06-18
الأخبارأخبار ليبيا

تواصل الامتحانات في طرابلس المركز وتأجيلها في عين زارة وسوق الجمعة

تواصل الامتحانات في طرابلس المركز وتأجيلها في عين زارة وسوق الجمعة - 367742026 611226291159382 867358016353522002 n

العنوان-طرابلس

تواصلت امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بمراقبة التربية والتعليم ببلدية طرابلس المركز، اليوم الثلاثاء، على الرغم من تأجيلها في بلديتي عين زارة وسوق الجمعة.

وأجرى وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، زيارة تفقدية للجنة الإمتحانية مدرسة الفيحاء بمراقبة التعليم ببلدية طرابلس المركز، رفقة مدير مكتب الإعلام والاتصال بالوزارة، ومراقب التربية والتعليم بالبلدية.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم تأجيل امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي في بلديتي عين زارة وسوق الجمعة، وعزت ذلك إلى التوتر الأمني.

ويمتحن أمام لجنة مدرسة الفيحاء 37 طالبة بالقسم العلمي في مادة اللغة الإنجليزية، و11 طالبة بالقسم الأدبي في مادة الفلسفة.

وقالت رئيسة اللجنة الإمتحانية مدرسة الفيحاء، كميلة الهوني، إن الامتحانات باللجنة تسير بالصورة المطلوبة دون تسجيل أي حالة غياب، أو تأخير يذكر.

وتأكد المقريف خلال جولته التفقدية باللجنة من عدم وجود ملاحظات، وأن الأسئلة الإمتحانية كانت من المنهج المقرر ولا تتضمن أي أخطاء.

وأكد المقريف حرص الوزارة على سلامة الطالبات والطلاب جميعا، وأوضح متابعة الوزارة عن كثب التطورات الحاصلة، متعهدا بعدم تعريض الطلاب للخطر، مشيرا في ذات السياق إلى قرار تأجيل الامتحانات في بلديتي عين زارة وسوق الجمعة.

وأكد شهود في منطقة عين زارة لصحيفة العنوان تواصل الاشتباكات في طرابلس بين قوات “الردع” و”اللواء 444 قتال”.

 

واندلعت المواجهات، مساء أمس الإثنين، عقب قيام قوات الردع باختطاف العقيد محمود حمزة آمر اللواء 444 قتال من مطار معيتيقة الدولي. واستخدمت في المواجهات كل أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.