18.1 C
بنغازي
2024-06-23
الأخبارأخبار ليبيا

المشير حفتر يعقد اجتماعا طارئا مع الحكومة والقيادة الأمنية والعسكرية بشأن الإعصار المرتقب

المشير حفتر يعقد اجتماعا طارئا مع الحكومة والقيادة الأمنية والعسكرية بشأن الإعصار المرتقب - PSDالعنوان 9 3

العنوان

شهد، مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الأحد، اجتماعًا طارئًا للاطلاع على آخر أعمال اللجنة العليا للطوارئ بشأن الإعصار المرتقب.

واجتمع القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، مع رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، وعدد من الوزراء والقيادة الأمنية والعسكرية للاطلاع على أعمال اللجنة واستعداداتها للعاصفة المتوسطية “دانيال” التي من المحتمل وصولها اليوم الأحد للسواحل الليبية.

وأصدرت، القيادة العامة للقوات المسلحة، السبت، تعليماتها لجميع الوحدات العسكرية لرفع درجة الاستعداد والجاهزية لمواجهة العواصف والأمطار الغزيرة المتوقعة خلال الأيام القادمة.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، في بيان، إن القائد العام المُشير خليفة حفتر أصدرت تعليمات مشددة لجميع الوحدات العسكرية لرفع درجة الاستعداد والجاهزية لمواجهة العواصف والأمطار الغزيرة المتوقعة خلال الأيام القادمة.

وأعلنت غرفة الطوارئ المشكلة من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة عن حظر تجول احترازي خاصة في بنغازي، ابتداء من الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت بسبب التقلبات الجوية المتوقعة.

وقالت الغرفة في بيان، إنها قد تضطر لإخلاء المساكن القريبة من البحر، مؤكدة أنّه سيتم توفير أماكن سكن بديلة مؤقتة بكامل الاحتياجات في بنغازي وخارجها.

وأوضحت الغرفة، أن الحظر يستمر ليومي الأحد والإثنين، مناشدة المواطنين بالتعاون حفاظا على سلامة الجميع.

أخبار ذات صلة

بلقاسم خليفة: يشكل لجنة لحصر وإزالة المواقع المتضررة نتيجة إعصار دانيال في درنة 

تأجيل النطق بالحكم ضد 16 مسؤولا في قضية فيضان درنة إلى يوليو المقبل

مطار بنينا يُعلق حركة الملاحة الجوية لسوء الطقس

فاتح محمد