18.1 C
بنغازي
2024-04-23
أخبار دولية

الآلاف يحتجون في الجزائر على ترشح بوتفليقة للرئاسة مجدداً

الآلاف يحتجون في الجزائر على ترشح بوتفليقة للرئاسة مجدداً - afp 55f74ee886d491564d9306983e7459b32d0a9c2b

العنوان_الجزائر

تحدى عشرات الآلاف من الجزائريين انتشار وحدات ضخمة من شرطة مكافحة الشغب يوم الجمعة وواصلوا مظاهراتهم الحاشدة ضد حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مما يمثل أكبر تحد لحكمه المستمر منذ عشرين عاما.

امرأة تحمل علم الجزائر وتردد هتافات وقوات من الشرطة تصطف في مواجهة محتجين جزائريين ضد الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة في العاصمة الجزائر يوم الجمعة. تصوير: زهرة بن سمرة – رويترز.

وعلى غير المعتاد لم يدع أحد أكثر الأئمة شعبية للرئيس في خطبة الجمعة كما جرت العادة وقصر الدعاء على ما فيه الخير للجزائر وشعبها.

وقالت قناة الشروق التلفزيونية الخاصة يوم الجمعة إن عدة نواب من حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر استقالوا من عضوية الحزب للانضمام إلى الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وأوقفت السلطات الجزائرية خدمات القطارات والمترو في العاصمة يوم الجمعة دون تبرير قبل احتشاد الجزائريين مجددا في العاصمة ومدن عدة لمطالبة بوتفليقة (82 عاما) بالتنحي.

ويعالج بوتفليقة بمستشفى في جنيف ونادرا ما ظهر في أي مناسبة علنية منذ إصابته بجلطة دماغية في 2013 لكنه قال يوم الخميس إن الاضطرابات التي دخلت أسبوعها الثالث قد تزعزع استقرار البلاد.

أخبار ذات صلة

الجمارك الجزائرية تنفي فرض إجراءات مجحفة على المسافرين الليبيين

أسامة محمد

هل يغيب منتخب المغرب حامل اللقب عن بطولة الشان المقامة في الجزائر؟

الخارجية السعودية: المملكة تؤمن بأن حل الخلاف بين الليبيين ينبع من الداخل الليبي

أسامة محمد