18.1 C
بنغازي
2024-04-23
أخبار ليبيا

بلدي بنغازي يؤكد عدم مشاركةالرئاسي في اجتماع البلديات بطرابلس

بلدي بنغازي يؤكد عدم مشاركةالرئاسي في اجتماع البلديات بطرابلس - 29003680 2487968918095878 224835060 n

العنوان-طرابلس

أكد مسؤول المكتب الإعلامي ببلدية بنغازي نضال الكاديكى في تصريحات صحفية أن اجتماع عمداء بلديات ليبيا الثاني في طرابلس  لن يشارك فيه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وأوضح الكاديكي أن المبعوث الأممى إلى ليبيا غسان سلامة سيحضر الاجتماعات  , مشيراً إلى تصريحات الأخير خلال زيارته إلى مدينة بنغازي وتأييده لنتائج وتوصيات اجتماع عمداء البلديات ليبيا في شحات ،ووصفه لهذه الاجتماعات بأنها داعمة لعمل البعثة في توحيد المؤسسات الليبية ،وأنها خطوة شبيهة تماماً لما تحاول بعثة الأمم المتحدة الوصول إليه عبر فكرة المؤتمر الوطني الجامع.

وأكد الكاديكي بأن كافة بلديات المنطقة الشرقية مشاركة في اجتماع طرابلس التزاما منها لمواصلة ما تم الاتفاق عليه مسبقا بعد الحصول على التأكيدات والضمانات من عمداء بلديات المنطقة الغربية وطرابلس المستضيفة وكذلك الضمانات التي تحصلوا عليها من بعثة الأمم المتحدة التي ستكون حاضرة بصفة متابع للاجتماع الذي سيعقد يومي الأحد والاثنين.

مشيراً إلى أن إجتماع بلديات ليبيا يأتي بعد فشل مختلف الحكومات في إيجاد حل و مخرج للأزمة السياسية في البلاد والتي ألقت بظلالها على الخدمات الأساسية للمواطن ,وأنهم اتخذوا قرارا بعدم عقد أي اجتماع خارج الوطن .

أخبار ذات صلة

السفارة الإسبانية: لم نصدر أمر إجلاء للمواطنين الإسبان في طرابلس

ليبيا بحاجة للانتخابات.. البعثة الأممية قلقة إزاء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها طرابلس 

أسامة محمد

عودة الهدوء الحذر إلى طرابلس بعد “التوتر المسلح”

فاتح محمد