18.1 C
بنغازي
2024-04-17
أخبار ليبيا

بلديات ليبيا تختتم ملتقاها في طرابلس

بلديات ليبيا تختتم ملتقاها في طرابلس - بيان البلديات

العنوان-طرابلس

أصدرت بلديات ليبيا وعددها 107 بلدية بيانها الختامي للملتقى الثاني للبلديات الذي انعقد  اليوم الإثنين في  طرابلس والذي جاء استكمالا لما تم في الاجتماع الأول بمدينة شحات،أكدوا فيه على وحدة التراب الليبي والمحافظة على حدوده ومياهه الإقليمية،رافضين أي تواجد أجنبي به وخاصة في مناطق الجنوب الذي تكدست فيه القوات الأجنبية محاولة السيطرة عليه.

واتفق المجتمعون في بيانهم على تكوين فريق عمل من عمداء البلديات للإشراف على حوار مباشر بين لجنتى الحوار لمجلسي النواب والدولة وبرعاية أممية تعتبر ضامنة لما يتم التوصل إليه ويؤدى إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وتوحيد مؤسسات الدولة خلال 30 يوما من تاريخ البيان،موضحين بأنه لفريق العمل أحقية التمديد حسب ما تقضيه المصلحة.

وأضاف البيان ” بعد انقضاء الفترة الممنوحة للجنة ندعوا المجلس الأعلى للقضاء بأن يقوم بمهمته التاريخية لتولي زمام الأمور في البلاد وتشكيل حكومة تسيير أعمال لا تزيد مدتها عن سنة من تاريخ تشكيلها “.

وطالب عمداء بلديات ليبيا في ختام بيانهم أبناء الشعب الليبي ومنظمات المجتمع المدني ورجال الإصلاح والبعثة الأممية ووسائل الإعلام المختلفة إظهار التأييد اللازم لهذه الخطوة .

أخبار ذات صلة

السفارة الإسبانية: لم نصدر أمر إجلاء للمواطنين الإسبان في طرابلس

ليبيا بحاجة للانتخابات.. البعثة الأممية قلقة إزاء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها طرابلس 

أسامة محمد

عودة الهدوء الحذر إلى طرابلس بعد “التوتر المسلح”

فاتح محمد