العنوان
عقد جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، الخميس، اجتماعًا موسعًا في فرع بنغازي الكبرى،لبحث تسريع إجراءات ترحيل، من المصابين، ومن عليهم قيودات أمنية، ومن صدرت بحقهم قرارات إبعاد.
كما شمل الاجتماع بحث ترحيل من تم ضبطهم خلال حملات الجهاز والأجهزة الأمنية دون إجراءات قانونية، وكذلك حالات التسول من مختلف الجنسيات.
وتناول الاجتماع أوضاع الجالية السودانية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين القنصلية والجهاز، بهدف تسهيل إجراءات الترحيل ومعالجة الحالات العالقة وفق الأطر القانونية والإنسانية المعمول بها.
وأكد الحاضرون على أهمية استمرار التواصل والتعاون بين الجانبين، بما يحقق المصلحة المشتركة ويسهم في تنظيم أوضاع الجالية وتسريع الإجراءات ذات الصلة.
