18.1 C
بنغازي
2024-05-16
أخبار ليبيا

“هدرزة فيس”.. مختار الجديد: مالية الدبيبة عزت أسباب أزمة السيولة لـ “العملة المزيفة” 

"هدرزة فيس".. مختار الجديد: مالية الدبيبة عزت أسباب أزمة السيولة لـ "العملة المزيفة" 

العنوان 

علق الخبير الاقتصادي مختار الجديد، على بيان وزارة المالية في حكومة الوحدة الوطنية ردًا على بيان المركزي بشأن الإنفاق والإيراد عن ثلاثة أشهر من العام الجاري. 

وقال الجديد في منشور عبر حسابه على “فيسبوك” :”وزارة المالية تقول في بيان لها إن أسباب أزمة السيولة هي العملة المزيفة”. 

وأضاف الخبير :”مع أن هذا الكلام مستوحى من هدرزة الفيس، فإن الوزارة مطالبة بتقديم مالديها من معلومات إلى مكتب النائب العام حتى لا تتهم بإخفاء المعلومات”.  

وتابع :”وزارة المالية ترد على تقرير المصرف المركزي عن المصروفات والإيرادات ونست من خيبتها أن هذا التقرير من اختصاصها وأنها هي اللي مفروض تعده والمصرف المركزي يعده بالنيابة عنها”.

"هدرزة فيس".. مختار الجديد: مالية الدبيبة عزت أسباب أزمة السيولة لـ "العملة المزيفة"  - YXNzZXRzL2ZhY3QtY2hlY2tzL0lNR18yNjg3LTE3MDkwNTQ2NzcuanBlZw

العملة المزيفة

وأكدت وزراة المالية في حكومة الوحدة الوطنية إن الأزمة الحالية لشح السيولة التي يعانيهـا المواطن ترجع لتداعيات استمرار نزيف الانفاق الموازي. 

أوضحت الوزارة في بيان لها ردًا على بيان المركزي بشأن الإيرادات والإنفاق، أن الإنفاق الموازي يعتمد بشكل مباشر على طباعة العملة المزورة. 

وأضافت المالية، أن عدم الاهتمام بوقف التعامل مع العملة المزورة، أضعف من ثقة المواطنين في التعامل مع المصارف وأحجموا عن إيداع مدخراتهم فيها خشية أن ترد لهم المصارف مدخراتهم في شكل عملة مزورة مصيرها الإلغاء.

اقرأ المزيد:

تشوه كبير للبيان.. الفيتوري يبدي ملاحظاته على بيان المركزي بخصوص الإيرادات والإنفاق