18.1 C
بنغازي
2024-05-01
أخبار ليبيا

معلقا على استقالة باثيلي.. افحيمة: حل الأزمة في ليبيا يحتاج إلى وقوف الليبيين صفا واحدا

معلقا على استقالة باثيلي.. افحيمة: حل الأزمة في ليبيا يحتاج إلى وقوف الليبيين صفا واحدا - صالح افحيمة

العنوان-بنغازي

قال صالح افحيمة، عضو مجلس النواب، إن المبعوث الأممي الأسبق إلى ليبيا عبدالله باتيلي، فشل فشلا ذريعا، لافتا إلى أنه يُلقي باللوم على الأطراف السياسية والدولية والتشكيلات المسلحة.

وقال افحيمة في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: “هجوم سمج ومعهود يخفي خلفه المبعوث الأممي فشله الذريع في إيجاد حل جذري للأزمة في ليبيا”.

وأوضح  افحيمة أن باثيلي لم يزد في إحاطته أمام مجلس الأمن على أسلوب من سبقه في تبرير الاخفاقات المتكررة للبعثة منذ العام 2011، فنراه تارة يلقي باللوم على الأطراف السياسية المحلية وتارة أخرى على اللاعبين الدوليين وثالثة على التشكيلات المسلحة”.

وتابع افحيمة: “كل ما ذكره ليس اكتشافاً يحتاج لعبقرية باتيلي فهي إن صح أغلبها فهي مشاكل معروفه تعاني منها بلادنا وما وجوده على رأس البعثة إلا لغرض إيجاد الحلول لهذه المشاكل”.

وأضاف افحيمة: ” بكل أسف باتيلي يحاول عبر إحاطاته المتتالية أن يختلق شماعة يعلق عليها عجزه وعدم قدرته التي لا تحتاج لدليل حيث أنها بادية لليبيين قبل المجتمع الدولي”.

وأوضح افحيمة أن “حل الأزمة في ليبيا يحتاج إلى وقوف كل الليبيين متعاضدين صفا واحدا خلف مصلحة بلادهم و نبذ كل ما هو سوى المصلحة الوطنية وعدم الاتكال على المجتمع الدولي لأن المجتمع الدولي تحكمه مصالح الدول القوية  الفاعلة والتي أثبتت التجربة عبر التاريخ أنه من المستحيل أن تتقاطع في مجملها مع مصلحة أي دولة تمر بأزمات كما هو حال بلادنا”.