18.1 C
بنغازي
2024-05-20
أخبار ليبيا

الأرصاد: تقلبات جوية وموجة حر منتظرة في غرب ليبيا هذا الأسبوع

الأرصاد: تقلبات جوية وموجة حر منتظرة في غرب ليبيا هذا الأسبوع

العنوان

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، إن من المتوقع أن تتأثر مناطق غرب ليبيا من منتصف الأسبوع بتقلبات جوية نتيجة لتأثرها بامتداد منخفض صحراوي، وفق ما ذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية.

المركز قال، اليوم الجمعة، إن المنخفض الصحراوي سيساهم في هبوب رياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع ارتفاع في درجات الحرارة.

وأضاف، أن السحب لازالت تتكاثر اليوم من حين لآخر على مناطق شمال ليبيا خاصة الساحل، ويتخللها سقوط أمطار متفرقة قد تكون جيدة على مرتفعات الجبل الأخضر، مشيرًا إلى السحب الممطرة تبدأ في الانقشاع من مساء اليوم على مناطق الشمال الغربي، بينما يكون الطقس معتدلا على أغلب مناطق الوسط والجنوب.

حالة الطقس في غرب ليبيا

وعن حالة الطقس في شمال غرب البلاد قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إن الرياح، اليوم الجمعة، شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق الساحلية، بينما درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (22–28) مئوية.

وأضاف، أن الرياح في جنوب غرب ليبيا شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27–32) مئوية.

حالة الطقس في شرق ليبيا

وعن الأجواء في شمال شرق ليبيا، قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إن الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على المناطق الساحلية، وأن درجات الحرارة القصوى في هذه المنطقة تتراوح ما بين (18-24) مئوية.

أمّا في الجنوب الشرقي، فالرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، ومثيرة للأتربة والرمال على بعض المناطق.

ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (30–36) مئوية، وتسجل انخفاضا يوم الغد على أغلب المناطق.

 

أخبار ذات صلة

الدبيبة يبحث مع السفير السعودي عود الخطوط السعودية إلى ليبيا

الصديق محمد

موجة حر في ليبيا بسبب استمرار الكتلة الهوائية الساخنة

السني والمندوب التركي يناقشا تطورات الوضع السياسي في ليبيا