18.1 C
بنغازي
2024-05-23
رياضة

فوز السويحلي وخسارة الأهلي بنغازي ببطولة الأندية العربية للكرة الطائرة

فوز السويحلي وخسارة الأهلي بنغازي ببطولة الأندية العربية للكرة الطائرة

العنوان

عمان، الأردن – واصل فريق السويحلي الليبي تألقه في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة، وحقق فوزه الثالث على التوالي، حيث تغلب على فريق برقان الكويتي ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة الثانية والأربعين المقامة حاليًا في العاصمة الأردنية عمان أمام برقان الكويتي فيما خسر الأهلي بنغازي أمام قطر القطري.

السويحلي يُبهر الجميع بأدائه القوي

في مباراةٍ قوية ومثيرة، تمكن فريق السويحلي من تحقيق فوزٍ مستحق على فريق برقان الكويتي بنتيجة 3-1، ليُثبت بذلك علو كعبه، ويُعزز من صدارته للمجموعة الثانية. وجاءت نتائج أشواط المباراة على النحو الآتي:

  • 25-18
  • 22-25
  • 25-17
  • 25-23

وتمكن لاعبو السويحلي من فرض سيطرتهم على مجريات المباراة منذ بدايتها، حيث تميزوا بالأداء القوي والروح القتالية العالية. ونجح الفريق في حسم الشوط الأول بنتيجة 25-18.

ولكن، واجه الفريق بعض الصعوبات في الشوط الثاني، حيث تمكن فريق برقان الكويتي من التعادل بنتيجة 22-25.

ولكن، سرعان ما عاد السويحلي إلى مساره الصحيح، وحسم الشوطين الثالث والرابع بنتيجة 25-17 و 25-23 على التوالي.

وبهذا الفوز، يرفع السويحلي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما يتجمد رصيد برقان الكويتي عند 3 نقاط في المركز الثالث.

ويعد هذا الفوز هو الثالث الذي يحرزه الفريق خلال البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة. يُعد هذا الفوز إنجازًا هامًا للسويحلي، حيث يُعزز من صدارته للمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، ويُقربه من التأهل للدور الثاني من البطولة.

فوز السويحلي وخسارة الأهلي بنغازي ببطولة الأندية العربية للكرة الطائرة 2
تصوير: المركز الإعلامي لنادي السويحلي

وفي مستهل مشواره بالبطولة فاز السويحلي، الثلاثاء، على مصافي الشمال العراقي 0:3 في إطار منافسات المجموعة الثانية بواقع: 25-20 و25-18 و25 و20. وفاز أيضا الأربعاء على الشرطة القطري بنتيجة 2:3. وجاءت جاءت نتائج أشواط المباراة على النحو التالي: 23-25، 25-19، 24-26، 25-23، 15-11.

خسارة الأهلي بنغازي أمام قطر القطري

خسر فريق الأهلي بنغازي أمام فريق قطر القطري ضمن المجموعة الأولى من بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة، بنتيجة 3-1 أمام قطر القطري.

 وجاءت نتائج أشواط المباراة بين الأهلي بنغازي وقطر القطري على النحو التالي: 25-16 و19-25 و25-22 و25-15.

وبدأ الأهلي بنغازي المباراة بشكلٍ جيد، وتمكن من حسم الشوط الأول بنتيجة 25-16.

ولكن، سرعان ما عاد فريق قطر القطري إلى المباراة، وتمكن من حسم الشوطين الثاني والثالث بنتيجة 25-19 و 25-22 على التوالي.

وفي الشوط الرابع، حاول الأهلي بنغازي العودة إلى المباراة، ولكن لم يُفلح في ذلك، حيث حسم فريق قطر القطري الشوط بنتيجة 25-15.

وبهذا الفوز، يرفع قطر القطري رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بينما يتراجع الأهلي بنغازي إلى المركز الثالث بنفس عدد النقاط. وكان الأهلي بنغازي قد استهل مشواره في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة الثلاثاء بفوزين على فريق شباب الحسين الأردني وكاظمة الكويتي.

وعلى الرغم من الخسارة التي تعرض لها فريق الأهلي بنغازي اليوم، إلا أنه لا يزال يملك فرصة للتأهل إلى الدور القادم من البطولة. وسيحتاج الفريق إلى بذل المزيد من الجهد وتحقيق الفوز في المباريات المتبقية له في البطولة.

منافسة قوية

وتشهد بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة منافسة قوية بين جميع الفرق المشاركة، حيث يسعى كل فريق لتحقيق أفضل النتائج والتأهل للدور الثاني. وتقام بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة في نسختها الثانية والأربعين في العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة 12 فريقًا من مختلف الدول العربية وبنظام المجموعات، حيث تقَسَّم الفرق إلى مجموعتين، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني. وتُعد بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة من أهم البطولات العربية في هذه الرياضة، حيث تُقام كل عامين.

يذكر أن أول نسخة من بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة أُقيمت  عام 1978 في ليبيا، ومنذ ذلك الحين، تُقام البطولة بشكل دوري، حيث استضافت العديد من الدول العربية هذه البطولة على مدار تاريخها. وتُعدّ البطولة العربية للكرة الطائرة حدثًا رياضيًا هامًا يُساهم في تعزيز التعاون والتقارب بين الدول العربية. وتُعدّ فرصة مميزة للتعرف على ثقافات الدول العربية والتقارب بين شعوبها. كما تُساهم البطولة في تطوير مستوى اللعبة في الدول العربية واكتشاف المواهب الشابة.

اقرأ أيضا:

الأهلي بنغازي يواصل التفوق في بطولة الطائرة العربية

أخبار ذات صلة

الأهلي بنغازي يضمن التأهل لسداسي التتويج برباعية على الصقور

الصديق محمد

اعتماد نتيجة “ديربي بنغازي” لصالح الأهلي.. والنصر يرفض

فاتح محمد

ديربي بنغازي ينتهي أهلاويا.. الأهلي يحقق فوزا هاما على النصر