18.1 C
بنغازي
2024-05-01
أخبار ليبيا

تكالة يُشيد بدور تركيا في دعم استقرار ليبيا وإنهاء المراحل الانتقالية

تكالة يُشيد بدور تركيا في دعم استقرار ليبيا وإنهاء المراحل الانتقالية - 425518973 700489778934981 7295541253004424926 n

العنوان-طرابلس

عبر رئيس المجلس الأعلى للدولة، محمد تكالة، عن تقدير المجلس دور تركيا في دعم الاستقرار، والإسهام في مشاريع إعادة إعمار والجهود الأممية، لإنهاء المراحل الانتقالية في ليبيا.

جاء ذلك خلال اجتماع تكالة مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، والوفد المرافق له، بمقر المجلس الأعلى للدولة في طرابلس اليوم الأربعاء، بحضور أعضاء مكتب الرئاسة، ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس.

وبحث الطرفان العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، وعددا من الملفات السياسية والاقتصادية المحلية والإقليمية.

كما عبّر تكالة عن تقدير المجلس الأعلى للدولة الدور المهم الذي تضطلع به الدولة التركية في دعم الاستقرار بليبيا، والإسهام في مشاريع إعادة الإعمار، ودعم الجهود الأممية، لإنهاء المراحل الانتقالية، وصولا لتنفيذ انتخابات وطنية نزيهة تحقق طموحات الليبيين، ويتوافق عليها الجميع.

ونقل وزير الخارجية التركي من جهته تحيات الرئيس رجب طيب إردوغان لتكالة والشعب الليبي، مؤكدا عراقة أواصر الأخوة والتعاون بين البلدين، وأن زيارته تهدف لدعم المسار الديمقراطي الليبي، والمصالحة الوطنية الشاملة، وتوحيد الصف الليبي، لتحقيق الاستقرار في البلاد وكامل المنطقة.

والتقى وزير الخارجية التركي، في وقت سابق الأربعاء بطرابلس، كلا من رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، وناقش معهما عددا من الملفات السياسية والاقتصادية المحلية والإقليمية.

أخبار ذات صلة

قبل الرجوع لطرابلس.. الكبير يسافر لتركيا ويلتقي أردوغان بعد ختام زيارته لأمريكا

الدبيبة: قادرون على تأمين الانتخابات.. ولم نكن جزءا من تعقيدات المشهد الأمني والعسكري

حماد يبحث مع عبدالجليل صرف قيمة مالية لدعم مرضى الأورام