18.1 C
بنغازي
2024-04-28
أخبار ليبيا

باثيلي يشيد بدور القيادة العامة للجيش في حفظ الأمن والاستقرار فى ليبيا

باثيلي يشيد بدور القيادة العامة للجيش في حفظ الأمن والاستقرار فى ليبيا

العنوان-بنغازي

استقبل القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر في مكتبه بمقر القيادة العامة، رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا “عبدالله باثيلي” والوفد المرافق له.

وناقش اللقاء التطورات السياسية في ليبيا، وبحث السبل الكفيلة والمتوازنة للدفع بالعملية السياسية من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة.

وقالت القيادة العامة، إن المشير حفتر أشاد بالجهود الحثيثة، التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة من أجل تهيئة الظروف المناسبة للوصول إلى نتائج متقدمة في العملية السياسية، بما يتماشى مع تطلعات أبناء الشعب الليبي للوصول لمرحلة الاستقرار الدائم.

باثيلي: اتفقت مع المشير حفتر على الحاجة إلى تكثيف الجهود من أجل التوصل إلى تسوية سياسية بين جميع الجهات الفاعلة الرئيسية

وأضافت أن باثيلي أكّد على الدور الرئيسي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية في حفظ الأمن والاستقرار فى ليبيا ودورها المحوري في العملية السياسية الراهنة.

باثيلي: هذا ما اتفقت عليه مع المشير حفتر

وعلى منصة (إكس) قال باثيلي إنّه اتفق مع المشير حفتر على ضرورة أن تكون جميع المبادرات منسقة سلفًا وأن تُبنى على ما تم تحقيقه من خطوات على طريق التمكين من إجراء الانتخابات.

وأضاف، أنهما اتفقا على الحاجة إلى تكثيف الجهود من أجل التوصل إلى تسوية سياسية بين جميع الجهات الفاعلة الرئيسية.

وخلال زيارته إلى بنغازي التقى باثيلي برئيس الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب. وقال إنهما ناقشا ضرورة قيام السلطات في الشرق بتسهيل وصول الجهات الفاعلة الإنسانية لما فيه صالح السكان.

وأضاف أنّه جدد دعوته لجميع القادة الليبيين إلى الارتقاء إلى مستوى مسؤولياتهم وتوحيد جهودهم من أجل مصلحة وطنهم الأم، بما في ذلك في إدارة عملية إعادة إعمار مدينة درنة وغيرها من المناطق المتضررة من الفيضانات.

أخبار ذات صلة

قبل الرجوع لطرابلس.. الكبير يسافر لتركيا ويلتقي أردوغان بعد ختام زيارته لأمريكا

الدبيبة: قادرون على تأمين الانتخابات.. ولم نكن جزءا من تعقيدات المشهد الأمني والعسكري

أعيان وحكماء مرادة يطالبون حفتر وحماد النظر في متطلبات البلدية