18.1 C
بنغازي
2024-05-20
أخبار ليبيا

الكوني يطالب بتفعيل فروع مركز الرقابة على الأغذية والأدوية لتجنب إصابات الأورام في الجنوب

الكوني يطالب بتفعيل فروع مركز الرقابة على الأغذية والأدوية لتجنب إصابات الأورام في الجنوب - 432561354 753938223500447 4033306306932426189 n

العنوان-طرابلس

شدد نائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني على ضرورة العمل على تفعيل فروع مركز الرقابة على الأغذية والأدوية في مناطق الجنوب من أجل الحصول على غذاء صحي، لتجنُّب الإصابة بالأورام.

جاء ذلك خلال لقاء الكوني، الأحد، مع رئيس وأعضاء الحملة الوطنية للكشف المبكر عن مرض السرطان في مناطق الجنوب، الذين استعرضوا أمامه المشاكل والصعوبات التي تعوق عمل الحملة، وعدم تمكنها من أداء المهام الموكلة لها بالشكل المطلوب، وفق بيان صادر عن المجلس.

كما استعرضوا أمامه بالأرقام عدد الحالات المصابة بالأورام التي اكتشفتها الحملة على الرغم من ضعف الإمكانات والتجهيزات التي تفتقر إليها مستشفيات المنطقة الجنوبية، والخطوات المتخذة بالتنسيق مع المستشفيات والمراكز المتخصصة، لإيفاد الحالات للعلاج فيها بمدن الشمال، وتكبدهم مشاق السفر إليها.

وأشاد الكوني بالجهود التي بذلها فريق الحملة في الكشف عن الحالات المرضي، مؤكدًا سعيه إلى التنسيق مع وزراء الجنوب بحكومة الوحدة الوطنية مع الجهات ذات العلاقة، لتنال مناطق الجنوب حقوقها كاملة في الخدمات الأساسية بجميع المجالات أسوة بالمناطق الأخرى، ولا سيما قطاعات الصحة والتعليم، والبنية التحتية.

كما أكد الكوني أن صحة الإنسان وخلوه من الأمراض هي مسؤولية تضامنية.