18.1 C
بنغازي
2024-04-25
الأخبارأخبار دولية

وزير الدفاع القبرصي يزور مقر قيادة عملية “إيريني” المعنية بحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا

وزير الدفاع القبرصي يزور مقر قيادة عملية "إيريني" المعنية بحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا - PSD العنوان 2023 01 21T193340.967

العنوان

زار، وزير الدفاع في جمهورية قبرص، شارالامبوس بيتريدس، وسفير الجمهورية في روما، يورجوس كريستوفيديس، مقر القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي للقيادة البحرية لعملية “إيريني”، التي انطلقت في 31 مارس 2020 بهدف فرض حظر الأمم المتحدة على توريد الأسلحة إلى ليبيا.

وقالت قيادة عملية “إيريني”، إن الزيارة تؤكد مجددًا على التزام قبرص بالعملية التي تعتمد حاليًا على 23 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، تدعم “إيريني” بالأفراد والطائرات والوحدات البحرية.

وأضافت، أن الوزير بيتريدس كريستوفيديس تبادلا وجهات نظرهم مع قائد العملية، الأدميرال ستيفانو تورتشيتو، حول التحديات والفرص أمام الاتحاد الأوروبي في منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط.

وقالت، إن تم إطلاع السلطتين على التزام عملية “إيريني” بدعم تنفيذ حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا إلى جانب المهام الأخرى للعملية.

وذكرت، أن الوزير وقائد العملية أكدا في كلمتيهما على أهمية هذه العملية الأمنية في الاستقرار والسلام في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

أخبار ذات صلة

شقيق المنفي ومبعوثه للمغرب يسلم بوريطة رسالة للملك محمد السادس

الصديق محمد

انخفاض مفاجئ للمخزونات الأمريكية يرفع أسعار النفط

توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس على ليبيا 

أسامة محمد