18.1 C
بنغازي
2024-05-17
الأخبارأخبار ليبيا

خارجية الدبيبة: حرق متطرف لنسخة من القرآن في السويد إساءة لمقدسات المسلمين وليس حرية تعبير

خارجية الدبيبة: حرق متطرف لنسخة من القرآن في السويد إساءة لمقدسات المسلمين وليس حرية تعبير - العنوان الاخير 2023 06 29T224243.933

العنوان

اعتبرت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية حرق أحد المتطرفين نسخة من المصحف الشريف بأنه إساءة لمقدسات المسلمين.

وقالت الوزارة في بيان لها :”ندين قيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مسجد ستوكهولم المركزي في السويد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك”.

وأكدت أن هذه الأفعال تمثل تناقضًا واضحًا مع الجهود الدولية الساعية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف وتقوض الاحترام المتبادل الضروري للعلاقات بين الشعوب والدول.

وأبدت وزارة الخارجية استغرابها من استمرار صمت السلطات السويدية أمام مثل هذه الاستفزازات المتكررة، مطالبة باتخاذ إجراءات واضحة ضد مرتكبيها.

وأفادت وزارة الخارجية أن الإساءة لمقدسات المسلمين ليس سلوك يعبر عن حرية التعبير مطالبة السلطات السويدية بألا تعتبره كذلك.

ودعت الوزارة السلطات السويدية إلى احترام مشاعر المسلمين، موضحة أن هذا العمل المرفوض ارتكب بالتزامن مع أيام مباركة لدى المسلمين تقتضي ضرورة تحركها ووقفها لهذه الأفعال المشينة بشكل فوري.

وأكدت الخارجية أن السماح بالقيام بهذه الأعمال المعادية للإسلام بحجة حرية التعبير أمر لا يمكن قبوله، وإن غض الطرف عن تكرار مثل هذه الأعمال الشنيعة يعني التواطؤ معها.

وجددت وزارة الخارجية الدعوة إلى ضرورة احترام حرية الأديان وعدم المساس بها في أي دولة.