18.1 C
بنغازي
2024-05-24
الأخبارأخبار ليبيا

ترحيب غربي بدعوة باثيلي للأطراف السياسية في ليبيا للاجتماع لحل القضايا العائقة للانتخابات

ترحيب غربي بدعوة باثيلي للأطراف السياسية في ليبيا للاجتماع لحل القضايا العائقة للانتخابات - PSDالعنوان 2023 11 23T214109.576

العنوان

رحبت الدول الغربية، الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا، بحرارة بالدعوة الموجهة من الممثل الخاص للأمين العام إلى الأطراف المؤسسية الرئيسة في ليبيا للاجتماع من أجل حل القضايا السياسية التي تقف في طريق الانتخابات.

وحثّت، في بيان، الأطراف “على الاستفادة من هذه الفرصة لوضع ليبيا على طريق الاستقرار والازدهار الطويل الأمد لجميع مواطنيها”، مؤكدة أنها ستلتزم بدعم هذا الجهد.

دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبدالله باثيلي، الأطراف الفاعلة والمؤسسية الرئيسية في ليبيا إلى المشاركة في اجتماع سيعقد في الفترة المقبلة بغية التوصل إلى تسوية حول القضايا مثار الخلاف السياسي، المرتبطة بتنفيذ العملية الانتخابية.

واقترح باثيلي، عقد اجتماع تحضيري بمشاركة ممثلي المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وحكومة الوحدة الوطنية والقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، لتحديد موعد اجتماع قادة مؤسساتهم، ومكان انعقاده وجدول أعماله، والمسائل العالقة التي يتوجب حلها، لتمكين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من الشروع في تنفيذ قانوني الانتخابات الصادرين عن مجلس النواب.

 

أخبار ذات صلة

طقس معتدل نسبيا في شمال ليبيا حار جنوبا

فاتح محمد

حماد يشارك في اليوم الختامي لجائِزة لِيبيا الدَّولِية لِحفظ وَتجوِيد الْقُرآنِ الكَرِيم

الصديق محمد

خوري تناقش مع الباعور أهمية الدفع بعملية سياسية شاملة في ليبيا