18.1 C
بنغازي
2024-04-19
الأخبارأخبار ليبيا

المشري معترضًا على الحكم بسجن زعيم حركة النهضة التونسية: الغنوشي لست وحدك

المشري معترضًا على الحكم بسجن زعيم حركة النهضة التونسية: الغنوشي لست وحدك - PSD العنوان 76

العنوان

“الغنوشي لست وحدك”.. بهذه العبارة علّق رئيس مجلس الدولة خالد المشري، اليوم الثلاثاء، على حكم محكمة تونسية، الإثنين، بسجن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بالسجن لمدة عام، بتهمة تمجيد الإرهاب والتحريض على قوات الأمن والإساءة لأجهزة الدولة.

وكتب المشري عبر تويتر: “ما يحدث لثورة الياسمين من سجن لرئيس مجلس نواب المنتخب من الشعب، المفكر المناضل الأستاذ “راشد الغنوشي” بسبب رأي صرّح به؛ هو مشهد عبثي يشهد على عودة الدكتاتورية والظلم وتكميم الأفواه في الشقيقة تونس، التي نسأل الله أن يحفظها وأن يعيد إليها الاستقرار والازدهار”.

واختتم: “الغنوشي لست وحدك”.

وأمرت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس بالسجن مدّة عام بحق الغنوشي مع غرامة مالية بألف دينار.

جاء ذلك في القضية التي كان رفعها ضدّه نقابي أمني بعد وصف زعيم النهضة الأمنيين بـ”الطواغيت”.

هذه القضية تعود إلى شهر فبراير الماضي، عندما استخدم الغنوشي كلمة “طاغوت” لوصف قوات الأمن، خلال تأبين عضو مجلس الشورى في حركة “النهضة” فرحات لعبار.

وحُكم على الغنوشي في هذه القضية، رغم رفضه حضور جلسات المحاكمة وامتناعه عن مغادرة مكان توقيفه بسجن المرناقية، للمثول أمام القضاء.

والغنوشي موقوف منذ نحو 3 أسابيع، من قبل السلطات التونسية، بتهمة التآمر على أمن الدولة الداخلي، على خلفية تصريح هدّد فيه بإشعال حرب أهلية وبإثارة الفوضى في تونس، في حال إبعاد الحركة من السلطة.

أخبار ذات صلة

المشري يهاجم الرئيس السوري على خلفية زيارة وفد البرلمانيين العرب بينهم عقيلة إلى دمشق

المشري: سُعدت بزيارة رئيس جهاز المخابرات التركية إلى مقر مجلس الدولة

فاتح محمد

في بيان مشترك..صالح والمشري يتفقان على عدم إصدار القانون الخاص باستحداث المحكمة الدستورية

أسامة محمد