18.1 C
بنغازي
2024-04-15
غير مصنف

الدبيبة وباثيلي يشاركان في منتدى التنمية المستدامة وبناء السلام في ليبيا

الدبيبة وباثيلي يشاركان في منتدى التنمية المستدامة وبناء السلام في ليبيا - 55552

العنوان-طرابلس

انطلقت أعمال منتدى التنمية المستدامة وبناء السلام في ليبيا، اليوم الخميس، تحت رعاية وزارة التخطيط بحكومة الوحدة الوطنية ومنظمة الأمم المتحدة، وبمشاركة رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، والمبعوث الأممي عبدالله باثيلي.

وقال الدبيبة خلال كلمته بالمنتدى إن إرادة البناء والتنمية والاستقرار ومنع الحروب والاقتتال هي هدف الحكومة، وكذلك الوصول إلى الانتخابات والاستقرار الدائم في البلاد، مشيدا بالتعاون بين مؤسسات الحكومة والأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها ومتابعة البرامج والمشروعات التنموية عن طريق وزراتي التخطيط والحكم المحلي.

وأكد باثيلي، على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الأمم المتحدة والمؤسسات الحكومية لتنفيذ برامج ومشروعات تسهم في تحقيق تنمية مستدامة في ليبيا.

وقدمت نائبة الممثل الخاص للأمين العام والمنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا جورجيت غانيون، تقريرها حول سير عمل المنظمات الدولية داخل ليبيا، وتحديد أولويات عملها.

من جانبه قدم وزير التخطيط المكلف محمد الزيداني، عرضًا ضوئيًا بيّن فيه الخطوات التنفيذية لإطار عمل الأمم المتحدة الاستراتيجي والتحديات التي تواجه تنفيذه، مُبرزا التعاون بين المنظمات الدولية والمؤسسات الحكومية الليبية لإنجاح البرامج الإنمائية.

وأشاد السفراء المشاركين في المنتدى بحالة الاستقرار والتنمية التي تشهدها البلاد، وإقبال الشركاء الدوليين في تحقيق ذلك بما يسهم في تسريع برامج التنمية المستدامة.

وشارك في المنتدى، السفراء المعتمدون لدى ليبيا ووزراء الدولة لشؤون مجلس الوزراء والحكم المحلي والاقتصاد والمالية والعمل والتأهيل، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية العاملة في ليبيا، إضافة إلى رؤساء عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة.