18.1 C
بنغازي
2024-05-12
الأخبارمال وأعمال

هل توافق أوبك+ على زيادة إنتاج النفط؟

هل توافق أوبك+ على زيادة إنتاج النفط؟ - PSD العنوان 2022 05 04T193805.218

العنوان

من المقرر أن توافق أوبك + على زيادة طفيفة أخرى في أهداف الإنتاج لشهر يونيو، كما يقول مندوبون من المجموعة، حيث إن التوقعات بأن العقوبات ستحد من الإنتاج الروسي ستعوض مخاوف نمو الطلب من الإغلاق الصيني.

ونقلت رويترز عن أربعة مندوبين في أوبك + قولهم إن وزراء أوبك + من المقرر أن يجتمعوا، يوم غد الخميس، ومن المتوقع أن يتفقوا على زيادة أهداف الإنتاج بواقع 432 ألف برميل يوميا لشهر يونيو.

وبموجب اتفاق تم التوصل إليه في يوليو من العام الماضي، من المقرر أن تزيد المجموعة أهداف الإنتاج بمقدار 432 ألف برميل يوميًا كل شهر حتى نهاية سبتمبر، لإلغاء تخفيضات الإنتاج المتبقية.

وفي أواخر مارس، وافقت على المضي قدما في زيادة الإنتاج المخطط لها لشهر مايو.

ويأتي اجتماع أوبك + هذا الأسبوع على خلفية إعلان هام من الاتحاد الأوروبي اقترح يوم الأربعاء فرض حظر نفطي على روسيا على مراحل في أشد إجراءاتها صرامة حتى الآن لمعاقبة موسكو على حربها في أوكرانيا.

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو، بحسب رويترز، أمام اجتماع اللجنة الفنية المشتركة لأوبك+، الذي عقد يوم الأربعاء، إنه لا يمكن لمنتجين آخرين استبدال الإمدادات الروسية.

وأضاف، “الواضح هو أن صادرات روسيا من النفط والسوائل الأخرى التي تزيد عن سبعة ملايين برميل يوميا لا يمكن تعويضها من أماكن أخرى. الطاقة الفائضة غير موجودة.”

وقفزت أسعار النفط بأكثر من 4 بالمئة بعد إعلان الاتحاد الأوروبي، مع ارتفاع خام برنت إلى ما يقرب من 110 دولارات للبرميل.