18.1 C
بنغازي
2024-04-25
الأخبارأخبار ليبيا

“كتي” يؤكد لـ “باثيلي” دعم حكومة الوحدة وتذليلها العقابات أمام مهمته في ليبيا

"كتي" يؤكد لـ "باثيلي" دعم حكومة الوحدة وتذليلها العقابات أمام مهمته في ليبيا - PSD العنوان 16

العنوان-طرابلس

استقبل وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات، في حكومة الوحدة، عمر كتي، المبعوث الخاص إلى ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم عبدالله باثيلي، عصر الجمعة بطرابلس.

وفي أول وصول لـ”باثيلي” إلى ليبيا منذ تعيينه في منصبه الجديد، عبر الوكيل خلال الاستقبال عن ترحيب حكومة الوحدة الوطنية ودعمها له في مهمته ومساندته وتذليل العقبات أمام مساعيه، ناقلا تحيات رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة.

ووصل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي إلى طرابلس أمس الجمعة.

وقال باثيلي، في بيان: “وصلتُ إلى طرابلس يومنا هذا للشروع بمهامي بصفتي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا”.

وتابع باثيلي: “سوف أتولى قيادة المساعي الحميدة للأمم المتحدة والقيام بجهود الوساطة من أجل التوصل إلى حل سلمي ومستدام يقوده ويملك زمامه الليبيون، كما سأتولى أيضاً الإشراف على عمل البعثة”.

وأكد المبعوث الأممي أن سيتواصل خلال الأيام المقبلة، مع جميع الأطراف الليبية في عموم البلاد بمن فيهم المجتمع المدني والنساء والشباب للاستماع إلى آرائهم بخصوص الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية ومعرفة رؤاهم بالنسبة لمستقبل بلادهم.

وأوضح باثيلي بأن الأولوية ستكون بتحديد مسار توافقي يفضي إلى تنظيم انتخابات وطنية شاملة وذات مصداقية في أقرب فرصة ممكنة بالاستناد إلى إطار دستوري متين، لافتا إلى أن استعادة العملية الانتخابية كفيل بتعزيز الوحدة الوطنية والاستقرار وتجديد شرعية المؤسسات في البلاد.

وأكد المبعوث الأممي أن “الأمم المتحدة ملتزمة بدعمها لليبيا لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية شاملة، إذ لا بد من احترام إرادة الملايين من الليبيين ممن سجلوا للتصويت”.