18.1 C
بنغازي
2024-04-16
الأخبارأخبار ليبيا

قضية لوكربي في فيلم وثائقي من ثلاثة أجزاء

قضية لوكربي في فيلم وثائقي من ثلاثة أجزاء - 116130609 60fae04f b168 43f8 a3bd 09de5208cbb7

العنوان-طرابلس

قالت محطة سكاي أنها على وشك البدء في تصوير الفيلم الوثائقي الجديد القادم حول قضية لوكربي، والذي سينقسم إلى ثلاثة أجزاء، وذلك بالتعاون مع شركة «مايند هاوس» للإنتاج الفني.

وبحسب بيان المحطة، سيظهر الفيلم الوثائقي أفرادا مرتبطين بشكل وثيق بكارثة لوكربي والتحقيق الذي أعقبها، كما سيصل إلى عائلات الضحايا والمحققين وضباط المخابرات وغيرهم من الشخصيات الرئيسية الذين لم يتحدثوا حتى الآن، وذلك على الهدف الوصول إلى المسؤول وراء المأساة، حسب بيان المحطة، الخميس.

وقال مدير الأفلام الوثائقية والواقعية في محطة سكاي، بوبي ديكسون: “لا تزال مأساة لوكربي تلوح في الأفق في تاريخنا الحديث، ومع ذلك لم نشهد محتوى يتعمق في تفاصيل القصة”، مضيفا أن الفيلم سيقدم رؤية منصفة لتلك القصة المعقدة.

ويذكر المخرج بشركة “مايند هاوس”، جون داور، كيف تابع قضية لوكربي منذ سنوات المراهقة، حين نشأ في منزل اسكتلندي، لكن عند إعادة النظر في الحدث بعد 30 عامًا، أدرك مدى ضآلة معرفته به فعليا، مضيفا: “بالنسبة لي، هذه نقطة انطلاق رائعة لفيلم وثائقي وأشعر بمسؤولية حقيقية ليس فقط تجاه القصة، ولكن أيضا تجاه العائلات على جانبي المحيط الأطلسي”.

وبدورها، صرحت المنتج التنفيذي للشركة، نانسي سترانج، بأن القصة المروعة لتفجير طائرة لوكربي لم تتناول بقدر كافي في شكل وثائقي، خصوصا بالنظر إلى حجم الهجوم والخسائر البشرية ، وتداعياته العالمية، مضيفة: “شرف كبير أن تتاح لي الفرصة للاستماع إلى الأشخاص القريبون من القصة – خصوصا العائلات المعنية – وأيضًا للعمل مع مخرج رائع مثل جون داور”.

أخبار ذات صلة

الولايات المتحدة تؤكد أنها لن تعيد فتح اتفاقية 2008 مع ليبيا المتعلقة بتعويضات لوكربي

أسامة محمد

خوفا عليهم من مصير “بوعجيلة”.. قبائل أوباري تطالب بالإفراج عن السجناء السياسيين وتلوح بإغلاق إمدادات المياه والنفط والغاز

نعمان بن عثمان: ليس من حق “الدبيبة” تسليم “بوعجيلة مسعود” في جنح الظلام