18.1 C
بنغازي
2024-04-25
الأخبارليبيا

عقيلة صالح يلتقي باتيلي في القبة

عقيلة صالح يلتقي باتيلي في القبة - مشروع جديد 10 1

العنوان – القبة

التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح اليوم الإثنين، بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي في القبة.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق إن صالح وباتيلي بحثا الأوضاع في ليبيا بشكل عام.

وأوضح بليحق أن رئيس مجلس النواب والمبعوث الجديد ناقشا سُبل الوصول إلى إنهاء الأزمة الراهنة والوصول إلى إجراء الانتخابات في أقرب الآجال.

وكانت الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا، أكدت تطلعها للتعاون والعمل المشترك مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لإنهاء المراحل الانتقالية في البلاد.

وقالت الحكومة، في بيان بشأن تسلم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد عبدالله باثيلي مهامه الرسمية في ليبيا، إنها حريصة على سلمية التداول على السلطة وضرورة انتهاء المراحل الانتقالية عبر انتخابات وطنية رئاسية وبرلمانية نزيهة وشفافة، وبإشراف أممي لضمان سلامة وشرعية العملية الانتخابية.

وأكدت الحكومة حرصها على سلامة المدنيين والحفاظ على أمن واستقرار الدولة، وعلى أنها لم تبادر بأي أعمال عسكرية أو ممارسة أي شكل من أشكال العنف بإقصاء المعارضة السياسية، على الرغم من أن سلطة الأمر الواقع في العاصمة طرابلس مارست ولا زالت تمارس كل أساليب التصعيد السياسي والعسكري ووضع العراقيل تجاه أي عملية سياسية سلمية واجهاض كافة المحاولات الرامية لإجراء الانتخابات.

وجددت الحكومة التزامها بدعم اتفاق جنيف لوقف إطلاق النار واللجنة العسكرية المشتركة (5+5).

أخبار ذات صلة

عقيلة: نثق في قدرة الحكومة الليبية تحقيق آمال الليبيين

أسامة محمد

عقيلة صالح يستعرض مع حماد الميزانية العامة واعتمادها من مجلس النواب 

عقيلة صالح يؤكد دعمه الكامل للحكومة الليبية