18.1 C
بنغازي
2024-05-14
الأخبارأخبار ليبيا

العدل الأمريكية: بوعجيلة سيواجه عقوبة السجن المؤبد في حال ثبوت إدانته في قضية لوكربي

العدل الأمريكية: بوعجيلة سيواجه عقوبة السجن المؤبد في حال ثبوت إدانته في قضية لوكربي - PSD العنوان 2022 12 13T093841.966

العنوان

قالت وزارة العدل الأمريكية إن المواطن الليبي بوعجيلة مسعود المريمي سيواجه عقوبة السجن المؤبد في حال ثبوت إدانته بالتهمة المنسوبة إليه في قضية لوكربي.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن بوعجيلة ألقى القبض عليه من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي وأحضر إلى الولايات المتحدة للمثول أمام المحكمة.

وتزعم الولايات المتحدة أن بوعجيلة له دور في صنع القنبلة المستخدمة في تفجير طائرة (بان آم) الأمريكية التي تحطمت فوق قرية لوكربي بأسكتلندا وأدت إلى مقتل 270 شخصًا.

وأضافت، أن بوعجيلة (71 عاما) مثُل لأول مرة أمام المحكمة الجزئية الأمريكية لمنطقة كولومبيا بتهم فيدرالية، والتي تم الكشف عنها، اعتبارًا من 21 ديسمبر.

وقالت، “في حالة إدانته، يواجه مسعود أقصى عقوبة بالسجن مدى الحياة، وسيحدد قاضي محكمة المقاطعة الفيدرالية أي حكم بعد النظر في إرشادات إصدار الأحكام الأمريكية والعوامل القانونية الأخرى”.

وأضافت، أن “مكتب التحقيقات الفيدرالي في واشنطن يحقق في القضية جنبًا إلى جنب مع المدعين العامين من قسم الأمن القومي في مكتب المدعي العام الأمريكي لمنطقة كولومبيا وقسم مكافحة الإرهاب في قسم الأمن القومي بوزارة العدل”.

وقالت، إن “مكتب الشؤون الدولية بوزارة العدل والمكتب المركزي الوطني الأمريكي قدّم مساعدة قيمة في هذا الشأن”.

أخبار ذات صلة

رغم تسليمها بوعجيلة مسعود.. حكومة الدبيبة تطالب بإطلاق سراح هانيبال القذافي

مجلس النواب يصدر قراره الأول للعام الجديد بشأن واقعة تسليم بوعجيلة مسعود

أسامة محمد

لجنة العدل والمصالحة في النواب تبحث مستجدات تسليم بوعجيلة مسعود إلى أمريكا

أسامة محمد