18.1 C
بنغازي
2024-04-20
الأخبارأخبار دولية

العاهل السعودي يؤكد دعم المملكة لمطالب الليبيين بمغادرة الوجود الأجنبي في ليبيا دون إبطاء

العاهل السعودي يؤكد دعم المملكة لمطالب الليبيين بمغادرة الوجود الأجنبي في ليبيا دون إبطاء - PSD العنوان 2022 10 17T140151.039

العنوان

أكد العاهل السعودي، سلّمان بن عبدالعزيز، على دعم المملكة لمطالب وقف إطلاق النار الكامل في ليبيا والدعوة الليبية إلى المغادرة التامة للقوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة دون إبطاء، وفقا لقرار مجلس الأمن 2570 الصادر عام 2021.

وأشار العاهل السعودي، في خطاب، الأحد، خلال أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى السعودي، إلى دور المملكة بين دول وشعوب العالم، مؤكدًا أنها تعمل من خلال علاقاتها الثنائية ومن خلال المنظمات والمجموعات الدولية على تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات في العالم.

وقال إن السعودية تعمل على دعم العمل الدولي متعدد الأطراف في إطار مبادئ الأمم المتحدة وصولا إلى عالم أكثر سلمية وعدالة، وتحقيق مستقبل واعد للشعوب والأجيال القادمة، وفي ظل ما يشهده العالم من حروب وصراعات.

وأضاف، أن السعودية تؤكد ضرورة العودة لصوت العقل والحكمة وتفعيل قنوات الحوار والتفاوض والحلول السلمية بما يوقف القتال ويحمي المدنيين ويوفر فرص السلام والأمن والنماء للجميع.

أخبار ذات صلة

“حفتر” و”عباس كامل” يناقشا التطورات السياسية الحالية للأزمة الليبية 

أسامة محمد

خلال لقائين منفصلين.. الكبير يلتقي سفراء دولتي العراق والسعودية 

نورلاند: أمريكا تدعم الليبيين جميعا لاختيار حكومة موحدة وعلى القادة تنحية خلافاتهم جانبًا

فاتح محمد