18.1 C
بنغازي
2024-04-23
الأخبارليبيا

السفير الألماني يكشف عن أهم المحاور التي ناقشها مع المشري والنويري

السفير الألماني يكشف عن أهم المحاور التي ناقشها مع المشري والنويري - FhMIOHmXkAENDlL

العنوان-طرابلس

كشف السفير الألماني لدى ليبيا، ميخائيل أونماخت، اليوم الخميس، عن محاور لقائه مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ونائب رئيس مجلس النواب فوزي النويري.

وقال أونماخت أن محاور اللقاء “تمثلت في الوصول إلى قاعدة دستورية وقوانين انتخابية، وتوافق بين جميع الأطراف السياسية المعنية، والوصول إلى حل ليبي – ليبي لتقدم العملية السياسية وإجراء الانتخابات”، وفق تغريدة له عبر تويتر.

السفير الألماني يكشف عن أهم المحاور التي ناقشها مع المشري والنويري - FhMIOHtWYAAe4ln

وأكد أونماخت في وقت سابق الأربعاء،  التزام بلاده بشدة بدعم الحل السلمي للأزمة الليبية، وقال في تغريدة له: “يسعدني أن تتاح لي الفرصة لمقابلة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبدالله باتيلي شخصيًا في طرابلس”،

وأضاف: “أكدت من جديد التزامنا الشديد بدعم عمله الحاسم نحو حل سلمي للأزمة الليبية”.

من جانبه قال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة في بيان، إن المشري ناقش خلال استقباله السفير الألماني بمقر المجلس في العاصمة طرابلس 4 ملفات سياسية يعمل عليها المجلس من أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وشملت الملفات “جهود مجلس الدولة الرامية لتحقيق الاستقرار عبر إنجاز القاعدة الدستورية والقوانين الانتخابية، وملف تغيير المناصب السيادية، وآلية اختيار سلطة تنفيذية قادرة على إجراء الانتخابات في أقرب الآجال”.

بالإضافة إلى محور المفاوضات بين مجلسي النواب والدولة، التي تجرى برعاية الأمم المتحدة والتي لم تسفر حتى الآن عن أي تقدم بشأنها يفضي إلى حلحلة الانسداد السياسي الذي تشهده ليبيا، ما أدى إلى عودة الانقسام الحكومي منذ فبراير الماضي.

أخبار ذات صلة

عقيلة صالح يستعرض مع حماد الميزانية العامة واعتمادها من مجلس النواب 

العقوري: البعثة الأممية في حاجة لإصلاح داخلي.. وباثيلي فشل في فهم حقيقة الأزمة الليبية

الشكري: كان الأولى بمجلس النواب إصدار قانون تعديلي لقانون الميزانية