16.1 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم - توقعات الطقس

طرابلس-العنوان

يشهد الطقس في أغلب مناطق البلاد، اليوم الاثنين، تقلبا مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وسقوط أمطار ورياح نشطة إلى قوية على مناطق الشمال، حسب المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وتشهد مناطق رأس أجدير وسرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، تكاثر السحب من حين لآخر مع سقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الغد على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة هذا اليوم، وتنشط من مساء يوم الغد على أغلب المناطق قد تتجاوز سرعتها (50) كم/س، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18-22) م، وتصل إلى (31)م على سرت و أبونجيم وتسجل انخفاض يوم الغد.

كما يشهد الطقس في الخليج سهل بنغازي حتى أمساعد والواحات ومرادة، تكاثرا في السحب من حين لآخر مع سقوط أمطار متفرقة يوم الأربعاء، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما تسبب في أثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، تتحول من مساء يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة قد تتجاوز سرعتها (50) كم/س، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (24-28) م وتسجل انخفاض من يوم الغد على أغلب المناطق.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا على بعض المناطق، تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27-31)م وتصل على غدامس إلى (23)م وتسجل انخفاض يوم الغد.

أما في الكفرة والسرير وتازربو تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول يوم الأربعاء إلى شمالية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (24-27) م.

: