18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبياالأخبار

أمغيب: ليبيا لا تحتاج مراقبين دوليين للحفاظ على استمرار وقف إطلاق النار

أمغيب: ليبيا لا تحتاج مراقبين دوليين للحفاظ على استمرار وقف إطلاق النار - 161 050611 secures border liberate entire national

طبرق-العنوان

قال عضو مجلس النواب سعيد أمغيب، إن الأوضاع العسكرية في ليبيا واضحة، ولا تحتاج إلى وجود مراقبين دوليين، سواء كانوا عسكرين أو مدنيين للحفاظ على استمرار وقف إطلاق النار.

وأكد أمغيب، في تصريح صحفي، أن التحشيد التركي لم يتوقف إلى جانب أعداد كبيرة من المرتزقة في غرب البلاد، لافتا إلى أنه لا توجد بوادر حقيقية لخروجهم في القريب العاجل.

ورأى أمغيب، أن تكون فرص نجاح مهمة المراقبين الدوليين كبيرة جدا، لمراقبة وقف إطلاق النار في المنطقة المتفق عليها “سرت- الجفرة”، مضيفا أن هذه المهمة قد تقطع الطريق أمام تركيا، وتهدد نجاح أي تحركات عسكرية يقوم بها الجانب التركي.

ولفت أمغيب، إلى احتمالية رفض تركيا عن طريق قادة “المليشيات” تواجد هؤلاء المراقبين، مشددا على أن هذه البعثة ذات الطابع المدني قد تتحول من المراقبة إلى بداية لتواجد عسكري أممي تحت مسمى قوات حفظ السلام.

وأوضح أمغيب، بأن موقف الشرق بالنسبة لمجلس النواب والقيادة العامة للجيش واضح، من خلال الالتزام بما اتفق عليه في إعلان القاهرة.