18.1 C
بنغازي
2024-04-24
أخبار ليبياالأخبار

بعد مساهمتها في تدمير ليبيا.. قطر تدعو لتفعيل العملية السياسية وصولًا إلى تنظيم الانتخابات الليبية

بعد مساهمتها في تدمير ليبيا.. قطر تدعو لتفعيل العملية السياسية وصولًا إلى تنظيم الانتخابات الليبية - Special event Panel discussion Mainstreaming Sustainability into Trade and Development Policies Towards the Rio20 Summit 7112264733 scaled

زعمت مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة، علياء أحمد بن سيف آل ثاني، أن بلادها ترحب بالتطورات الأخيرة في الملف الليبي وبالخطوات المتخذة نحو تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، وبانطلاق الحوار السياسي والتقدم المحرز في إطاره، وبالحوار الاقتصادي الليبي.

وقالت في كلمتها خلال الاجتماع الافتراضي الذي عقده مجلس الأمن الدولي حول “الحالة في الشرق الأوسط”، الخميس الماضي، نقلتها وكالة الأنباء القطرية، إن الحوارات القائمة تعطي بارقة أمل للشعب الليبي نحو تحقيق ما يستحقه ويتطلع إليه من سلم وأمن واستقرار ووضع حد للانتهاكات وللمعاناة الإنسانية والأوضاع الاقتصادية الصعبة.

ودعت إلى إعلاء المصلحة الوطنية الليبية، والسعي نحو مواصلة تفعيل العملية السياسية، وصولًا إلى تنظيم الانتخابات وتحقيق التسوية الشاملة بما من شأنه الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال ليبيا، على حد تعبيرها.

وأشادت بجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في إطار تسوية الأزمة الليبية، مرحبة بتعيين السلوفاكي يان كوبيتش في منصب المبعوث الخاص للأمين العام إلى ليبيا، مدعية دعم قطر الكامل له في مهمته الجديدة.