18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبياالأخبار

الدبيبة يُعلن زيادة حجم الاستثمارات بين ليبيا ومالطا

الدبيبة يُعلن زيادة حجم الاستثمارات بين ليبيا ومالطا - 241197261 219301730171204 1426677877957523907 n

ليبيا-العنوان

أعلن رئيس الحكومة، عبدالحميد الدبيبة، زيادة حجم الاستثمارات بين ليبيا ومالطا، مؤكدا إصدار عدد من الإجراءات التي تساهم في تسهيل الإقامة والتأشيرات والإجراءات المصرفية المختلفة من قبل دولة مالطا.

وقال رئيس الحكومة خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في مالطا مع نظيره المالطي، روبرت أبيلا، “إنه تم توقيع اتفاقية بين وزارتي المواصلات في البلدين بشأن فتح المجال الجوي بين البلدين بعد الانتهاء من إعداد البروتوكولات المطلوبة”.

وأشار رئيس الحكومة إلى عقد لقاء بين وزراء الداخلية والعدل والدفاع لمناقشة عدد من الملفات المهمة بخصوص الجالية الليبية ومعالجة بعض الملفات الخاصة بالتهريب والحد منه”.

وأكد الدبيبة أنه تم الاتفاق على عقد اللجنة العليا الليبية المالطية المشتركة والعمل على تفعيلها، لافتا إلى أن ليبيا ستستفيد من مركز بناء القدرات الليبي الموجود بمالطا للقيام بالتدريب التخصصي في مجالات مختلفة بالتعاون مع المؤسسات المالطية.

وبين رئيس الحكومة أن التعاون المشترك في مجال توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد وفق المتاح في البلدين، مؤكدا التمسك بزيادة التعاون والتواصل بين المؤسسات الليبية والمالطية لأهمية ذلك بالنسبة للبلدين.

أخبار ذات صلة

شقيق المنفي ومبعوثه للمغرب يسلم بوريطة رسالة للملك محمد السادس

الصديق محمد

انخفاض مفاجئ للمخزونات الأمريكية يرفع أسعار النفط

توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس على ليبيا 

أسامة محمد