18.1 C
بنغازي
2024-05-12
أخبار ليبيا

عقب تأكيد رفض السراج.. ليبيا المركزي ينفي صلته بأي تفاهمات بشأن توزيع عائدات النفط

عقب تأكيد رفض السراج.. ليبيا المركزي ينفي صلته بأي تفاهمات بشأن توزيع عائدات النفط - فائز السراج والصديق الكبير 1024x570 1

طرابلس-العنوان

نفى مصرف ليبيا المركزي صلته بأية تفاهمات تتعلق بتوزيع عائدات النفط الليبي، مؤكدا رفضه الزج به ومحافظه في هذا الشأن.

وطالب المركزي في تنويه عبر صفحته الرسمية بـ فيسبوك، بضرورة إعادة إنتاج وتصدير النفط فوراً، محذراً من التداعيات السلبية المتفاقمة الناتجة عن عملية الإقفال.

وأكد مصرف ليبيا المركزي على أنه مؤسسة سيادية مهنية محايدة، تعمل بمسؤولية وفق الضوابط القانونية وتنأى بنفسها عن التجاذبات السياسية وتلتزم الشفافية والإفصاح، بحسب التنويه.

وكانت قد أكدت وكالة بلومبيرغ الأمريكية أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، لم يوافق على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين نائبه أحمد معيتيق والقائد العام للجيش الوطني، المشير خليفة حفتر، لاستئناف إنتاج النفط وتصديره.

ونقلت الوكالة عدم الموافقة عن أحد كبار مساعدي السراج، مشيرة إلى أن الشك يلقي بظلاله على استئناف وشيك لإنتاج وتصدير النفط.

وكان قد أعلن القائد العام للجيش الوطني أمس الجمعة إعادة فتح الحقول والموانئ النفطية، في حين مُنع نائب رئيس المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، بحسب تسجيل متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي من إقامة مؤتمر صحفي في العاصمة طرابلس، وأنباء عن تعرض مكان إقامة المؤتمر الصحفي إلى محاصرة من ميليشيات مسلحة تسيطر على طرابلس.