18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة - توقعات الطقس

طرابلس-العنوان

تشهد أغلب مناطق البلاد، اليوم السبت، طقسا مستقرا، فيما تتراوح درجات الحرارة بين 13 و27 درجة، بينما تتأثر مناطق الشمال الشرقي بتقلبات جوية مصحوبة برياح شمالية غربية نشطة، مع تكاثر للسحب واحتمالية سقوط أمطار متفرقة.

وبحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية تشهد مناطق رأس إجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة سحبا قليلة تتكاثر من حين إلى آخر، ومن المتوقع تكون الضباب أثناء الليل وفترة الصباح على أقصى المناطق الساحلية وبعض المرتفعات الجبلية.

والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى خفيفة السرعة، على أن تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و19 درجة، وتصل إلى 22 درجة على أبو نجيم.

بينما مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد والواحات ومرادة تكون سماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر اليوم على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

 في حين تكون الرياح الشمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة أعلى أغلب المناطق، والحرارة المتوقعة بين 13 و19 درجة، وبين 20 و23 درجة على مناطق الخليج والدواخل.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة تكون سماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، والحرارة بين 22 و27 درجة.

أما الكفرة والسريروتازربو تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، والحرارة تتراوح بين 24 و26 درجة فيما تسجل انخفاضا يوم الغد.