19.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

تعرف حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

تعرف حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم - توقعات الطقس

طرابلس-العنوان

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن غالبية مناطق البلاد، تشهد اعتدالا في درجات الحرارة، مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية، واحتمالية سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق الساحل الشرقي، وتتراوح درجات الحرارة القصوى على جميع المناطق بين 25 و40 درجة مئوية.

وأوضح المركز أن في رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة السماء ستكون قليلة السحب، وتتكاثر اليوم على المناطق الممتدة من الخمس إلى مصراتة، مع رطوبة عالية على المناطق القريبة من الساحل، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة السرعة تنشط أحيانا، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و30 درجة مئوية على غالبية المناطق، وقد تصل إلى 35 درجة مئوية على أبونجيم.

بينما في خليج سرت وسهل بنغازي حتى امساعد وجالو ومرادة تكون السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحيانا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على المناطق من بنغازي إلى الجبل الأخضر مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة إلى نشطة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 25 و30 درجة مئوية، وبين 34 و36 درجة مئوية على جالو والجغبوب.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 35 و40 درجة مئوية.

أما في الكفرة والسرير وتازربو تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38 و40 درجة مئوية.