18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار دولية

وكالة الأنباء الجزائرية : إصابة 183 في الاحتجاجات ضد إعادة انتخاب بوتفليقة

وكالة الأنباء الجزائرية : إصابة 183 في الاحتجاجات ضد إعادة انتخاب بوتفليقة - medium 2019 03 02 eacbbdb904

العنوان_الجزائر

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية يوم السبت عن وزارة الصحة قولها إن العدد الإجمالي للمصابين خلال الاحتجاجات التي جرت في أنحاء البلاد يوم الجمعة بلغ 183 مصابا.

أشخاص يشتبكون مع أفراد من شرطة مكافحة الشغب احتجاجا على سعي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الترشح لفترة رئاسية خامسة في العاصمة الجزائر يوم الجمعة. تصوير: رمزي بودينا – رويترز

وخرجت المظاهرات احتجاجا على سعي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الترشح لفترة رئاسية خامسة. وقال مسؤولون في وقت سابق إن شخصا توفي بأزمة قلبية خلال الاحتجاجات.

وطالب عشرات الآلاف من المتظاهرين بوتفليقة (82 عاما) بالتخلي عن سعيه لإعادة انتخابه في الانتخابات التي ستجرى في أبريل نيسان في أكبر مسيرات مناهضة للحكومة منذ احتجاجات الربيع العربي قبل ثماني سنوات.

وكانت أغلب الاحتجاجات سلمية إلا أن اشتباكات بين الشرطة ومحتجين نشبت في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة قرب القصر الرئاسي في العاصمة. لكن الهدوء ساد العاصمة يوم السبت.

وبدأت المظاهرات واسعة النطاق ضد إعادة انتخاب بوتفليقة قبل أسبوع لكن يوم الجمعة شهد أكبر مشاركة حتى الآن. ومن النادر أن تخرج مظاهرات كبرى في الجزائر بسبب التواجد المكثف للأجهزة الأمنية.

وأصيب بوتفليقة بجلطة في عام 2013 ومنذ ذلك الحين لم يظهر علنا سوى بضع مرات. وأثار سعيه لإعادة انتخابه استياء بين الجزائريين الذين يرونه غير مؤهل صحيا للحكم.

المصدر (وكالات)

أخبار ذات صلة

الجمارك الجزائرية تنفي فرض إجراءات مجحفة على المسافرين الليبيين

أسامة محمد

هل يغيب منتخب المغرب حامل اللقب عن بطولة الشان المقامة في الجزائر؟

الخارجية السعودية: المملكة تؤمن بأن حل الخلاف بين الليبيين ينبع من الداخل الليبي

أسامة محمد