18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

تخريج الدفعة الخامسة من الدراسات الدبلوماسية في بنغازي

تخريج الدفعة الخامسة من الدراسات الدبلوماسية في بنغازي - 50252793 274429773252413 166481221679841280 n

العنوان-بنغازي

 شهدت مدينة بنغازي  السبت احتفالآ كبيراً بتخربج الدفعة الخامسة من معهد الدراسات الدبلوماسية التابع للجامعة البريطانية الليبية، بواقع 60 خريجا من ثلاث مجموعات مختلفة.

وتضمن الحفل الذي توج فيه طلاب المجموعات الثلاث بحضور كبير من أهالي الطلبة والسفراء فوق العادة والشخصيات العامة من قوات الجيش الوطني والأمن والسلك الدبلوماسي في المدينة، بالإضافة لنخبة المحاضرين لمعهد الدراسات الدبلوماسية العليا. وتناول الاحتفالية تكريم الطلبة الاوائل من الدفعة الخامسة وتقديم درع التفوق والامتياز للطالبة هندية العشيبي التي تحصلت على تقدير ممتاز بنسبة 100% في دراسة العلاقات الدولية والدبلوماسية بالاضافة لباقي المجموعة الذين تعلموا آلية تفعيل الدبلوماسية بين الدول في تحقيق مستقبل آمن في كل العالم بعيدا عن العنف والصراع بكافة انواعه.

وأوضح المسجللعام الدرسي اوضح أن هدف الدراسة داخل الجامعة هو صقل الشخصية وتأهيلها للعمل الدبلوماسي بعيدا عن العنف الذي أثر في اغلب الليبين في البلاد، موضحا أن المواد الدراسية التي تم تدريسها غير موجودة في اغلب المدن العربية لكونها تعتمد على القسم العملي والمحاكاة العلمية الصورية لاغلب الجلسات المهمة للمنظمات الدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الدولي.

 جاء هذا عقب سنة كاملة من الدراسة العملية والتمثيل الصوري للجلسات الدولية ومناقشة ازمات دولية قام الطلبة بحلها ومناقشتها بطرق علمية وبحثية متقدمة، تم عرض نتائجها على السلطات المسؤولة في البلاد، تحت اشراف نخبة من المحاضرين الاكفاء والسفراء المعتمدين الليبين في بعض الدول الاجنبية.