18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

لجنة مؤتمر ومعرض إعمار بنغازي تلتقي أمين عام جامعة الدول العربية

لجنة مؤتمر ومعرض إعمار بنغازي تلتقي أمين عام جامعة الدول العربية - اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار بنغازي تجتمع بالأمين العام للجامعة العربية بالقاهرة

العنوان-القاهرة

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط”  الأحد بمقر الجامعة بالعاصمة المصرية القاهرة وفدا ضمّ رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر إعادة إعمار مدينة بنغازي النائبة “عائشة الطبلقي” والنائب “مفتاح أكويدير” ورئيس اللجنة التحضيرية “صلاح العمروني” إضافة إلى نائب رئيس المجلس الرئاسي”علي القطراني”.

وذكرت إدارة الإعلام بمجلس النواب أن رئيس اللجنة التحضيرية أوضح للأمين العام لجامعة الدول العربية محاور وأهداف المؤتمر الدولي والمعرض المصاحب له بالإضافة إلى الرؤية المنتظرة من هذا الحدث، مشيرا إلى أهمية المشاركة والحضور للدول العربية والاستفادة من بيوت الخبرة بهذه الدول.

من جانبه أكد “أبو الغيط” على أهمية حضور الدول العربية خصوصا دول الجوار الليبي لهذا المؤتمر،مبينا حرص جامعة الدول العربية على إنجاح هذه الجهود،وتم الاتفاق على إعداد مذكرة بالنقاط المطلوبة والاحتياجات التي من شأنها أن تساهم في إنجاح هذا الحدث.

وأشار “العمروني” إلى أهمية نقل التجارب والخبرات والتطوير الحاصل في بعض الدول العربية،منوها إلى إمكانية الاستفادة من مساهمة الصناديق السيادية والمصارف العربية لدعم إعادة إعمار مدينة بنغازي.

أخبار ذات صلة

قمة ثلاثية لرؤساء المجالس في ليبيا برعاية الجامعة العربية

أبوالغيط يشدد على ضرورة وقت الاشتباكات المسلحة في السودان

المنقوش: جامعة الدول العربية عجزت عن تحقيق أقل مستويات التضامن العربي مع ليبيا

أسامة محمد