16.4 C
بنغازي
2024-03-19
أخبار ليبيا

عقيلة صالح: لقائي بـ “المشري” لم يكن سوى عشاء دُعين له

عقيلة صالح: لقائي بـ "المشري" لم يكن سوى عشاء دُعين له - 20180424 68802

طبرق-العنوان

دعا رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح،إلى إجراء الانتخابات الرئاسية قبل نهاية العام الجاري،عن طريق الشعب مباشرة،لافتا إلى أنه يصعب الوصول إلى اتفاق سياسي حقيقي،في الوقت القريب،فالوقت غير كاف لإجراء تعديلات على الاتفاق السياسي،أو تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف رئيس مجلس النواب في لقاء مرئي أنه من الضروري انتخاب رئيس للدولة،يقوم بدوره بتكليف رئيس وزراء، يعمل على حل مشاكل الشعب وأزماته، وأنه سوف يقوم بعرض فكرة الانتخابات على أعضاء مجلس النواب،لافتا إلى أن المبعوث الأممي،غسان سلامة،قد أبلغه أن كل الاستطلاعات التي أُجريت،قد كشفت رغبة المواطنين بالتوجه للانتخابات.

وأوضح أن هناك توجها دوليا وأمميا داعما للتوجه للانتخابات في ليبيا كحل للأزمة،وينبغي التعجيل في إجراء الانتخابات الرئاسية،من أجل تجنيب البلاد المزيد من الانقسام.

وانتقد عقيلة صالح تأخر مجلسي النواب والدولة في الوفاء بالتزاماتهما،وأفصح عن رأيه الشخصي المؤيد لإجراء الانتخابات الرئاسية،في سبتمبر القادم،موضحا أنه سوف يكلف المفوضية العامة للاستعداد للاستحقاق الانتخابي،وإعطاء المواطنين فرصة للترشح والتحضير.

وحول زيارته للمغرب واللقاء مع رئيس المجلس الاستشاري خالد المشري،أوضح عقيلة أن زيارته للمغرب جاءت بدعوة من رئيس مجلس النواب المغربي،وتزامنت مع زيارة خالد المشري،الذي دعاه رئيس المجلس الاستشاري المغربي،وأنه اجتمع مع المشري خلال وجبة عشاء،أقامها وزير الخارجية المغربي ولم تكن للتفاوض.

وشدد صالح على أن مصلحة ليبيا الآن،في التوجه للانتخابات الرئاسية ثم البرلمانية،مؤكدا أنه بداية من الأسبوع القادم سوف يعرض الموضوع على مجلس النواب والشعب الليبي،وسيدعو النواب للمناقشة والبت في موضوع الانتخابات،بالإضافة إلى مناقشة القرار رقم 5 لسنة 2014، الصادر من مجلس النواب بهذا الخصوص.