19.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار دولية

السيسي يحذر معارضيه وسط دعوات إلى مقاطعة الانتخابات

السيسي يحذر معارضيه وسط دعوات إلى مقاطعة الانتخابات - DC54FC67 1458 480B AB8E E12063180B66 w1023 r1 s

وكالات –العنوان

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء تحذيرا شديدا إلى كل من يتطلع إلى تحدي حكمه وذلك بعد يوم من دعوة زعماء المعارضة إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الفترة من 26 إلى 28 مارس .

وقال السيسي ”احذروا، الكلام اللي اتعمل من سبع تمن سنين مش هيتكرر تاني في مصر“ في إشارة إلى الاحتجاجات الواسعة التي اندلعت في العام 2011 وأطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك وأعقبتها سنوات من الاضطراب السياسي والاقتصادي.

وأضاف السيسي في افتتاح حقل ظهر العملاق للغاز ”اللي منجحش ساعتها هتنجحوه دلوقتي؟ لا.. لا.. لا .. انتو باين عليكم متعرفونيش صحيح“.

ودعا أكثر من 150 من السياسيين والنشطاء في مصر الثلاثاء إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية التي يخوضها السيسي ضد مرشح كان مؤيدا سابقا له وذلك بعد انسحاب عدد من المرشحين الآخرين فيما أرجعوه إلى حملة ترهيب.

ومن بين الداعين إلى المقاطعة حمدين صباحي، الذي خاض انتخابات الرئاسة في 2014 ضد السيسي، وهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات وأحد داعمي حملة رئيس الأركان السابق سامي عنان الانتخابية.

وألقت السلطات القبض على عنان في 23 من يناير بعد اتهام القيادة العامة للقوات المسلحة له بمخالفة القانون بإعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية دون إذن. وأعلنت حملة عنان توقفها حتى إشعار آخر.

وقال السيسي إنه قد يطلب من المصريين النزول إلى الشوارع ومنحه ”تفويضا“ في مواجهة من وصفهم ”بالأشرار“. ولم يحدد من يقصدهم.

وقال السيسي الذي انتُخب رئيسا في 2014 بعد عام من قيادته الجيش للإطاحة بالرئيس محمد مرسي عقب احتجاجات على حكمه ”اسمعوا اللي بقولكم عليه، اللي عايز يلعب في مصر ويضيعها لازم يخلص مني أنا الأول، لأني أنا لن أسمح“.

أخبار ذات صلة

الصغير: حماد ترك باثيلي ينتظر ولم يعطي زيارته أكبر من حجمها

الصديق محمد

حمّاد لـ باثيلي: لا حاجة لنا للاعتراف الدولي.. هذا سيشغلنا عن الإعمار والتنمية

الصديق محمد

حفتر يؤكد دعم جهود بعثة الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية 

أسامة محمد