18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

البعثة الأممية تطالب بتسليم محمود الورفلي فوراً للجنايات الدولية

البعثة الأممية تطالب بتسليم محمود الورفلي فوراً للجنايات الدولية -

خاص – العنوان

طالبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بتسليم آمر المحاور بقوات الخاصة “الصاعقة” ببنغازي محمود الورفلي فورا إلى محكمة الجنايات الدولية.

وعبرت بعثة الأمم المتحدة على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء، عن بالغ استنكارها إزاء التقارير التي تتحدث عن عمليات إعدام وحشية حدثت أمس في مدينة بنغازي.

البعثة الأممية تطالب بتسليم محمود الورفلي فوراً للجنايات الدولية - 26993739 945086432327492 7137875343572898149 n

وقد أظهرت صورا ومقاطع فيديو للقيادي بقوات عملية الكرامة محمود الورفلي، وهو يقوم بتصفية 10 أشخاص، أمام مسجد بيعة الرضوان في منطقة السلماني ببنغازي، حيث وقع تفجيري يوم الثلاثاء.

البعثة الأممية تطالب بتسليم محمود الورفلي فوراً للجنايات الدولية - انانا

وأكدت البعثة الأممية، أنها قد رصدت على الأقل خمس حالات إعدام بإجراءات موجزة ارتكبها أو أمر بها الورفلي في عام 2017، محملة المسؤولين عن ارتكاب أو تنفيذ عمليات إعدام بإجراءات موجزة المسؤولية الجنائية الكاملة بموجب القانون الجنائي الدولي.

وأوضحت الصور والمقاطع، التي تداولها ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء، محمود الورفلي وهو يقوم بإعدام 10 أشخاص يرتدون زيّا أزرق اللون ومكبلين الأيدي وأعينهم مغطاة وملثمين.

ورأى مراقبون، أن الورفلي قام بإعدام هؤلاء الأشخاص الذين يعتقد أنهم سجناء تابعين ومواليين لمجلس شورى ثوار بنغازي، بنية الانتقام لضحايا التفجيرين اللذين وقعا الثلاثاء الماضي في المدينة، على حد قولهم.

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها محمود الورفلي بهذه العملية، حيث قام الورفلي خلال العام الماضي بعدة إعدامات مشابهة لهذا العملية لعناصر تابعين ومواليين لمجلس شورى بنغازي

أخبار ذات صلة

البعثة الأممية: مجموعة العمل الأمنية تحث الأطراف الليبيين على خلق بيئة مواتية لتسوية سياسية شاملة

ويليامز في نالوت للقاء المجلس البلدي والجهات الفاعلة

سلامة يتحدث عن وجود “فرصة ضئيلة” لإدراج تعديلات الاتفاق السياسي

فاتح محمد