18.1 C
بنغازي
2024-04-20
مال وأعمال

عودة ضخ الغاز من ليبيا الى ايطاليا

عودة ضخ الغاز من ليبيا الى ايطاليا - 46a127469280a7c1b8b882a794da92f4b568a33a

أكد مصدر في حقل الوفاء للغاز والنفط الليبي، عودة ضخ الغاز الطبيعي إلى إيطاليا، بعد توقفه لفترة قصيرة، ما تسبب في حدوث ضغط في عملية الضخ في حقل الوفاء للغاز والنفط الواقع جنوب غرب مدينة طرابلس.

وبين المصدر لوكالة “سبوتنيك”، “إن عملية ضخ الغاز تسير بشكل طبيعي”، مشيرا إلى “أن عملية التوقف، التي حدثت يوم السبت 16 ديسمبر، في محطة مليتة كانت لوقت قصير وعلى إثرها قام حقل الوفاء المغذي لمحطة مليته بخفض عملية ضخ الغاز من الحقل للمحطة بعد حدوث ضغط لعملية النقل في حقل الوفاء”.

من جانبه أكد مصدر في المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، “استمرار إمدادات الغاز في الشبكة الساحلية بشكل طبيعي تفاديا للتسبب بطرح الأحمال الكهربائية نتيجة لتوقف طارئ في خط الغاز من منصة صبراتة البحرية إلى مجمع مليته الصناعي لأسباب فنية مع استمرار حقل الوفاء بضخ الغاز إلى مجمع مليتة بشكل طبيعي”.

وأضاف “أن المؤسسة الوطنية للنفط قامت بتحويل كامل الكمية المنتجة من الغاز إلى الشبكة الساحلية وأجلت التصدير عن طريق الخط البحري جرين ستريم من الساعة 02:00 إلى الساعة 16:00 عندما تم حل المشكلة وفقا للإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات للمحافظة على إمدادات الغاز لمحطات الكهرباء و لكي لا يكون نقص الغاز سببا لزيادة طرح الأحمال.

أخبار ذات صلة

المؤسسة الوطنية للنفط تطلب التمويل من المؤسسة العربية المصرفية

فاتح محمد

المشير حفتر يجتمع مع موسى وبن شتوان ويؤكد ضرورة تكثيف العمل لتطوير قطاع النفط

فاتح محمد

الكبير لـ”الدبيبة”: ارتفاع بند الدعم من 20.8 إلى 61 مليار دينار