18.1 C
بنغازي
2024-04-30
أخبار ليبيا

“كتيبة ثوار طرابلس” تمنح عددا من رموز النظام السابق إجازة داخل نطاق العاصمة

"كتيبة ثوار طرابلس" تمنح عددا من رموز النظام السابق إجازة داخل نطاق العاصمة - محاكامة رموز النظام السابق 1 0

طرابلس-العنوان

منحت كتيبة ثوار طرابلس رئيس جهاز الأمن الخارجي، أمين اللجنة الشعبية العامة إبان حكم النظام السابق أبو زيد دوردة وعدد من رموز النظام السابق إجازة عيد الفطر.

وتم الاتفاق خلال اجتماع مشايخ ليبيا الذي عقد اليوم الأحد بطريق الشط بالعاصمة طرابلس إلى منح دوردة إجازة نظرا لظروفه الصحية المتدهورة هو وعدد من رموز النظام السابق.

وقال مصدر من كتيبة ثوار طرابلس بأنه ستتم العملية تحت إشراف جلال الورشفاني الرجل الثاني في الكتيبة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على عدم تجاوزهم خلال فترة الإجازة بلديات سوق الجمعة وطرابلس المركز وعين زارة وحي الأندلس بالعاصمة طرابلس.

وأكد قانونيين بأنهم خلال الإجازة يمكنهم القانون من مغادرة طرابلس إلى أي من المدن الليبية مع عدم السفر خارج البلاد كونهم على قوائم الممنوعين من السفر.

وأوضح مراسل صحيفة العنوان بأن الإجازة الممنوحة لرموز النظام السابق لن تشمل عبدالله السنوسي والساعدي القذافي اللذين سيقضان إجازة العيد في مقر احتجازهما بطرابلس.

ومن بين المفرج عنهم العقيد طيار جبريل الكاديكي، جمال الشاهد، محسن اللموشي، العقيد في الاستخبارات العسكرية عبدالحميد اوحيدا عمار، وآخرون من الاستخبارات العسكرية والأمن الخارجي.