العنوان
أعلن مصرف ليبيا المركزي، اليوم الخميس، بدء صرف مرتبات شهر يونيو عبر منظومة “راتبك لحظي”، بعد استلام أذونات الصرف من وزارة المالية وتحويلها إلى المصارف التجارية للبدء في تنفيذها بشكل فوري.
وأوضح المصرف، أن المنظومة عادت للعمل بكامل طاقتها التقنية، ما يتيح للموظفين متابعة إجراءات صرف مرتباتهم بشفافية وسرعة، في إطار تعزيز التحول الرقمي في إدارة المالية العامة.
وبحسب المعطيات، بلغ عدد موظفي القطاع العام المسجلين في منظومة “راتبك لحظي” نحو 1.7 مليون موظف من أصل 2.2 مليون، بنسبة مشاركة وصلت إلى 75%..
وأكد مصرف ليبيا المركزي استمرار دعوته للجهات غير المنضمة إلى المشروع للالتحاق به، لما يوفره من تسهيل إجراءات الصرف وضمان وصول المرتبات في وقتها، إضافة إلى حماية المال العام.
كما أشار إلى مواصلة تطوير المنظومة عبر أتمتة استقبال الشكاوى ومعالجة حالات عدم تنفيذ المرتبات بالتنسيق مع وزارة المالية، في إطار رفع كفاءة الخدمات المصرفية الرقمية.
