أخبار ليبيا

وزارة الصحة بالحكومة الليبية ترفع حالة الطوارئ في مستشفيات الجنوب الغربي

وزارة الصحة بالحكومة الليبية ترفع حالة الطوارئ في مستشفيات الجنوب الغربي - PSD العنوان 10

العنوان-بنغازي

وجه وزير الصحة بالحكومة الليبية، عثمان عبدالجليل، مديري المستشفيات في الجنوب الغربي برفع حالة الطوارئ القصوى.

وذلك استجابة للظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة، حسب القرار الذي نشرته الصفحة الرسمية للحكومة الليبية.

وتعرضت مدينة تهالة إلى سيول نتيجة الأمطار الغزيرة، مما دفع مجلسها البلدي إلى إعلانها كمدينة منكوبة، مطالبا كافة المؤسسات والمنظمات إلى مد يد العون للمدينة.

وأكدت غرفة الطوارئ غات أن البلدية بالإضافة إلى بلديتي البركت والعوينات، تترقب وصول سيول قادمة من منطقة تاسيلي.

واليوم الجمعة، جدد المركز الوطني تحذيره من سحب رعدية ممطرة على مناطق الجنوب الغربي مصحوبة أمطار جيدة خاصة المناطق الحدودية القريبة مع تشاد والنيجر والجزائر.

وحذّر المركز، من أن الأمطار قد تتسبب في حدوث جريان للأودية في جبال تيبستي والقطرون وجنوبها وغات ومرزق وأوباري.

وتسبب سوء الأحوال الجوية في انقطاع كامل للكهرباء والاتصالات في غات، كما اجتاحت المياه منطقة تهالة بالكامل.

أخبار ذات صلة

الزائر الصحي يواصل تقديم خدماته الطبية في تهالة

المرافق الصحية الحكومية تشرع في تنفيذ قرار علاج الأجانب بمقابل مالي

حمّاد ينتقد تقرير خبراء الأمم المتحدة ويطالب بمراجعة منهجيته

فاتح محمد