مال وأعمال

مؤسسة النفط تعلن عن خفض جزئي في إنتاج حقل الشرارة بسبب اعتصامات “حراك فزان”

مؤسسة النفط تعلن عن خفض جزئي في إنتاج حقل الشرارة

العنوان

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الثلاثاء، البدء في التخفيض الجزئي للإنتاج من حقل الشرارة النفطي.

وأرجعت المؤسسة، أن التخفيض جاء بسبب ظروف القوة القاهرة الناجمة عن اعتصامات تجمع “حراك فزان”.

وناشدت المؤسسة الوطنية للنفط، الأطراف المعنية بضرورة مراعاة المصلحة الوطنية ودعم جهود المؤسسة الرامية إلى استقرار الإنتاج وزيادته.

وأفادت تقارير، بأن إنتاج حقل السرير أحد أكبر الحقول النفطية في ليبيا انخفض بنحو 60 ألف برميل يوميا، أو بنحو 20% من طاقته.

أخبار ذات صلة

مؤسسة النفط: مخزونات الوقود بالموانئ تفوق 130 ألف طن متري

فاتح محمد

استمرار تدفق الوقود عبر الموانئ النفطية في ليبيا

مؤسسة النفط تحوّل أكثر من 3 مليارات دولار إلى المصرف الخارجي خلال مايو

فاتح محمد