18.1 C
بنغازي
2024-05-08
أخبار ليبيا

لجنة وزارية تبحث الملفات المتعلقة بالجالية السودانية النازحة في الكفرة 

لجنة وزارية تبحث الملفات المتعلقة بالجالية السودانية النازحة في الكفرة 

العنوان

بحثت اللجنة الوزارية المشكلة بقرار رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، جميع الملفات المتعلقة بالجالية السودانية النازحة في الكفرة. 

واستعرضت اللجنة برئاسة وزير الداخلية عصام أبوزريبة، مع رئيس اللجنة التسييرية للجالية السودانية في بلدية الكفرة الأمين كرم الدين، الإجراءات المتخذة لتوفير المساعدات اللازمة لهم.

لجنة وزارية تبحث الملفات المتعلقة بالجالية السودانية النازحة في الكفرة  - 437660880 418222854175479 6233773682378142900 n

وتطرق الاجتماع الذي حضره رئيس جهاز الأمن الداخلي أسامة الدرسي، ووزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية فتحي التباوي، ومندوب مكتب وزارة الخارجية بالكفرة بشير ليبيرش، ووكيل عام وزارة الحكم المحلي أبوبكر امصادف بدر إلى آلية العمل اللازمة لإتمام إجراءات النازحين. 

وأكد وزير الداخلية استعداده للتعاون مع جميع الأجهزة المختصة لتوفير الدعم والمساعدة لهم. 

واقترح إنشاء مستشفى ميداني في المنطقة المحايدة بين ليبيا والسودان، بهدف منح بطاقة صحية للنازحين السودانيين، بالإضافة إلى تأسيس مخيم لمن لا يملك أوراقًا ثبوتية منهم، حتى يتم التأكد من صحة معلوماتهم بإشراف وزارة الصحة والهلال الأحمر. 

وفي نهاية الاجتماع، تم التأكيد على التزام اللجنة الوزارية المشكلة بتقديم كافة الجهود اللازمة لمساعدة النازحين وتوفير الظروف الملائمة لعيشهم في الكفرة.

اقرأ المزيد:

القنصل السوداني يعرب عن تقديره لجهود القيادة العامة لمصلحة الجالية السودانية في ليبيا 

أخبار ذات صلة

الكفرة.. غرفة الطوارئ الأمنية تستمر في إزالة المباني المخالفة والعشوائية

الهلال الأحمر يُرسل مساعدات غير غذائية للنازحين السودانيين في الكفرة

الصديق محمد

وزارة الصحة بالحكومة الليبية ترسل تعزيزات طبية إلى مدينة الكفرة